Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مركز الابتكار وريادة الأعمال» i-be يستقبل وفدًا من الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر COPU

استضاف مركز الابتكار وريادة الأعمال i-be، عدة شركات تقنية من الصين ضمن وفد الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU).

استهدف اللقاء بحث سُبل التعاون بين الشركات الصينية والشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية واستكشاف فرص الاستثمار الممكنة بينها.

وجاءت الخطوة ضمن جولة تنظمها جمعية المبرمجين السعودية (برمج) بدعم هيئة الحكومة الرقمية السعودية ومركز ريادة الأعمال الرقمية (كود) يتخللها عقد العديد من الفعاليات وورش العمل ومناقشة الفرص الاستثمارية وتطوير الأعمال ذات الصلة، بهدف بناء شبكة تعاون بين الشركات الصينية والسعودية.

وتعليقًا على الزيارة، أعرب المهندس بسام الخراشي، الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال، عن سعادته لزيارة وفد الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر لمركز “أي بي” والذي ضم شركات ذات باع طويل في التحول الرقمي وتبني البرمجيات مفتوحة المصدر من شأنها المساهمة في تطوير منظومة البرمجيات مفتوحة المصدر في المملكة العربية السعودية ومساعدة عشرات الشركات في المجال.

كما عبّر المهندس بسام، عن ثقته وفخره بدور مركز الابتكار وريادة الأعمال في دعم التحول الرقمي بالمملكة، معتبرًا زيارة الوفد الصيني علامة على ذلك.

وأضاف: زيارة الوفد الصيني لنا تؤكد على دورنا في الذي نلعبه لتطوير منظومة ريادة الأعمال والتحول الرقمي في المملكة، وهذا يدفعنا لبذل المزيد من الجهود لتعزيز دورنا والمساهمة في تطوير المزيد من الشركات الناشئة بالمملكة.

وضم وفد الشركات الصينية ممثلين عن الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU)، وشركات OpenTekr وTongxin وGreat OpenSource وInspur Digital وSelectDB وOSChina & Gitee وShanghai OSS Association، بالإضافة إلى Ai4C Research Institute وChaosAI وDaoCloud.

يتماشى ذلك مع سعى الاتحاد الصيني لترويج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر (COPU) إلى زيادة تبني البرمجيات مفتوحة المصدر في الصين والدول الأخرى حول العالم.

وساهم الاتحاد الصيني منذ انطلاقه في 2004 كمؤسسة أهلية غير ربحية في تطوير منظومة البرمجيات مفتوحة المصدر في مناطق مختلفة بفضل انضمام أكثر من 200 شركة صينية وعالمية له بما فيها شركات كبيرة مثل إنتل وجوجل وIBM.

و

مركز الابتكار وريادة الأعمال i-be، هو
مجتمع ريادي متكامل يستهدف أصحاب الأفكار الريادية الذين يظهرون الإصرار والرغبة العالية لحل مشكلات تواجه الأفراد أو المجتمعات من خلال خدمات ومنتجات مبتكرة، ويبحثون عن بيئة عمل تساعدهم على بناء قدراتهم ومهاراتهم الفردية لإطلاق مشاريعهم.