Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مرسيدس» تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية « EQA»

كشفت شركة “مرسيدس”، النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة (EQA)، وهي جزء من خطة الشركة لإطلاق مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية خلال السنوات المقبلة.

والسيارة الجديدة من شركة مرسيدس، مزودة ببطارية بقدرة 66.5 كيلوواط، وسيكون مدى (EQA) أقل من 486 كيلومترا، ومن المقرر أن تدخل ( EQA) التي تستند إلى فئة (GLA) من سيارات الدفع الرباعي حيز الإنتاج هذا العام في أوروبا.

وتم بناء (EQA) عبر منصة السيارة نفسها مثل EQC التي تبلغ قيمتها 68000 دولار، ومثل EQC، وتعتمد مرسيدس على المعيار الأوروبي NEDC لتقدير مدى 486 كيلومترا لسيارة EQA.

ويشمل (EQA)، التي يتم إطلاقها باسم EQA 250، على بطارية بقدرة 66.5 كيلوواط، وهي أعلى قليلاً من المتوسط بالنسبة للسيارات الكهربائية على الطريق اليوم.

وتخطط “مرسيدس” لإطلاق طرازات إضافية من السيارة، بما في ذلك الدفع الرباعي مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية الإضافية التي تزيد من إنتاج الطاقة إلى 200 كيلوواط أو أكثر، بينما تقدم أيضًا طرازا بمدى يزيد عن 500 كيلومتر.

ووفرت الشركة للمشترين بعض الخيارات عندما يتعلق الأمر بمقصورة EQA، إذ يمكنهم إما اختيار شاشتين بقياس 7 إنشات للوحة العدادات وشاشة المعلومات والترفيه الرئيسة، أو شاشة عريضة مزدوجة بقياس 10.25 إنش.

ولن تكون لديها شاشة لمس بقياس 56 إنشًا التي كشفت الشركة عنها حديثًا، التي من المفترض أن تظهر للمرة الأولى في سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة EQS القادمة.

وتأتي (EQA) مع الجيل الثاني من نظام المعلومات والترفيه MBUX الخاص بالشركة الألمانية لصناعة السيارات، الذي يتجنب ”الأزرار“ لصالح تجربة المستخدم الرقمية بالكامل والتحكم الصوتي داخل السيارة.