Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مرة أخرى.. القيمة السوقية للعملات المشفرة تنخفض دون تريليون دولار

تراجعت عملة البيتكوين، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بنحو 4%، حيث انخفضت أيضًا القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة دون تريليون دولار، بضغط من توقعات رفع الفائدة الأمريكية في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بالغد.

وتتأثر السيولة في معظم الأسواق العالمية ومن بين ذلك العملات المشفرة بسبب ارتفاع أسعار الفائدة التي تجذب المستثمرين نحو سندات الخزانة الحكومية، إذ من المتوقع اتجاه المركزي الأمريكي لرفع الفائدة 75 نقطة أساس هذا الاجتماع.

وتراجعت البيتكوين بنسبة 3.82% عند 21065.50 دولار، في تمام الساعة 11:29 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وفقًا لبيانات “كوين باس”، وانخفضت أيضًا ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية “الإيثريوم” بنسبة 4.46% إلى 1413.10 دولار، كما هبطت الريبل 2.85% إلى 33 سنتًا.

كذلك انخفضت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بنسبة 4.19% إلى 965.05 مليار دولار، بحسب بيانات “كوين ماركت كاب”.

وذكرت “بلومبرج” نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر أن “كوين باس جلوبال” تواجه تحقيقًا أمريكيًا حول ما إذا كانت تسمح للأمريكيين بشكل غير صحيح بتداول الأصول الرقمية التي كان ينبغي تسجيلها كأوراق مالية.

في غضون ذلك، ذكر تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” أنه من المحتمل تأجيل تصويت أعضاء مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون العملات المستقرة حتى سبتمبر، بعد عدم تمكنهم من إكمال المسودة في الوقت المناسب لاجتماع اللجنة الأربعاء.