Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مراكز للتطوير» تستهدف وصول استثماراتها في مصر إلى 24 مليار جنيه

وقعت شركة مراكز للتطوير العقاري الذراع الاستثمارية لمجموعة فواز الحكير السعودية، عقد شراكة مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، للحصول على 5 أفدنة إضافية بحيث يصل إجمالي المساحة إلى 51 فداناً بأرض المنطقة التجارية واللوجستية والإدارية والترفيهية المتكاملة في محافظة الدقهلية، وذلك بحضور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وأيمن مختار محافظ الدقهلية، وإبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وقالت مراكز في بيان اليوم الاثنين، إن مول المنصورة هو ثاني مول تجاري تطوره الشركة في منطقة الدلتا، حيث نفذت مول طنطا عام 2019 على مساحة 135 متراً مربعاً تقريباً، ويعدان جزءاً من الخطة الاستثمارية الاستراتيجية لشركة مراكز في مصر والتي تتخطى إجمالي استثماراتها 24 مليار جنيه، وتركز على إقامة عدد من المشروعات السكنية والتجارية.

من جانبه قال إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى التي تتضمن مول المنصورة خلال 2023، كما تتضمن المرحلة الثانية مجموعة من المكاتب الإدارية والتجارية.

وذكر باسل رمزي، العضو المنتدب لشركة مراكز، أن الحصول على مساحة 5 أفدنة ضمن المنطقة التجارية واللوجستية والإدارية والترفيهية المتكاملة يأتي ضمن خطة الشركة التوسعية في تطوير المناطق التجارية التي تنفذها الشركة.

ويقع مول المنصورة على مساحة 150 ألف متر مربع، بيمنا تصل المساحة البنائية له إلى 45 ألف متر مربع، كما يبلغ إجمالي مساحته التأجيرية 40 ألف متر مربع.

كان جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلن اليوم توقيعه مع محافظة الدقهلية وشركة مراكز السعودية عقود ترسية لإنشاء منطقة تجارية لوجستية على مساحة 46 فداناً باستثمارات تصل إلى أكثر من 2 مليار جنيه توفر نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.