Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مد فترة التقديم إلى مسابقة أبو هشيمة للشركات الناشئة Startup Power حتى 14 يونيو

توفر المسابقة التدريب اللازم والمشورة واستشارات الأعمال وجوائز مالية

أعلنت مؤسسة أبو هشيمة للخير، عن مد فترة التقديم لمسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة، حتى 14 يونيو المقبل، وأشارت المؤسسة إلى أنها تستهدف مساعدة الأفراد على توصيل أفكارهم وتأسيس المشروعات الخاصة بهم.

النسخة الثانية

وأطلقت النسخة الثانية من مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة، Startup Power، وهي مسابقة أطلقها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالتعاون مع مؤسسة أبو هشيمة الخير عام 2020، وذلك لدعم رواد الأعمال، لإقامة المشروعات في أي مجال صناعي، أو خدمي، أو تجاري، أو إنتاجي، أو تكنولوجي، أو زراعي، أو غيرها من المجالات، من خلال توفير التدريب اللازم، وتقديم المشورة واستشارات الأعمال مع الاستثمار المالي، في أفضل 50 فكرة مشروع، على مستوى جمهورية مصر العربية، من مؤسسة أبو هشيمة الخير.

المرحلة الأولى

تشمل المرحلة الأولى للمسابقة، الفرز المبدئي للطلبات، ومطابقة الشروط الواجب توافرها في المشروعات والمتقدمين للمسابقة وهي:

  • ألا يقل سن المتسابق/ة عن 21 ســنة ولا يزيد عن 35 ســـنة عند التقدم للمسابقة.
  • أن يحمل المتسابق/ة مؤهل متوسط على الأقل.
  • أن يكون المتسابق/ة مصري/ة الجنسية.
  • إذا تم التسجيل كفريق يتكون من عدد 2 متسابق وبحد أقصى 5 متسابقين،
  • في حالة الذكور: الموقف من التجنيد.
  • ألا تتعارض الفكرة المقدمة للمسابقة مع البيئة أو الصحة العامة.
  • ألا يكون المتسابق/ة موظفاً بالحكومة أو شركات قطاع الأعمال العام.

وتشمل المرحلة التواصل مع المقبولين، وهم 200 متسابق، والعرض التعريفي بشروط التفرغ للمشروع المتقدم بفكرته خلال فترة المسابقة، والالتزام بشروط المسابقة وكل مراحلها، والإقامة في نفس المحافظة التي يرغب المتقدم بإقامة المشروع بها.

المرحلة الثانية

ينضم للمرحلة الثانية 120 متسابقا، ويتم تقديم التدريب وجلسات التوجيه والمشورة واستشارات الأعمال في مجال نموذج العمل، وتقديم فكرة المشروع، وإعلان المقبولين والمتأهلين للمرحلة الثالثة، وهم 80 متسابقا.

المرحلة الثالثة

في هذه المرحلة يتم التواصل مع 80 متسابقا، وإقامة معسكر تدريبي مكثف، مع تقديم التوجيه المشورة واستشارات الأعمال، ثم العرض النهائي أمام لجنة التحكيم، واختيار أفضل 50 فكرة مشروع على مستوى الجمهورية.

المرحلة الرابعة

في المرحلة الرابعة يتم تقديم الجوائز للفائزين، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 400 ألف جنيه، والمركز الثاني 300 ألف جنيه، والمركز الثالث 250 ألف جنيه، والمركز الرابع 200 ألف جنيه، والمركز الخامس 150 ألف جنيه، والمركز السادس 125 ألف جنيه، والمركز السابع 120 ألف جنيه، والمركز الثامن 115 ألف جنيه، والمركز التاسع 110 ألف جنيه، والمركز العاشر 100 ألف جنيه.

بجانب جوائز المادية لأفكار المشروعات النمطية، مقسمة شرائح على عدد 40 مشروعا، وقيمة جائزة كل مشروع 50 ألف جنيه، بجانب المتابعة من الجهاز في مراحل تأسيس المشروع، وصرف دفعات الجوائز التي تؤمن بدء وتطور المشروع، وتبني بعض الأفكار الواعدة غير فائزة من قبل الجهاز، للحصول على تمويل، وفقاً للشروط المعمول بها بالجهاز.