Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مدينة نصر» للإسكان ترفض السماح لـ«سوديك» بإجراء الفحص النافي للجهالة

رفضت الجمعية العامة لمساهمي شركة مدينة نصر للإسكان، السماح لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، القيام بإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة، تمهيداً للقيام بعرض رسمي للاستحواذ عليها.

ويأتي ذلك بعد تلقي مدينة نصر للإسكان والتعمير عرضًا غير ملزم من سودي،  بتاريخ 5 يوليو 2022 للاستحواذ على حصة أغلبية (حتى 100%) من أسهم الشركة، في صفقة قد تبلغ 6.18 مليار جنيه في حال نجاحها، بمتوسط سعر استرشادي 3.30 جنيه للسهم.

لكن مجلس إدارة “مدينة نصر” طالب شركة الدار العقارية الإماراتية، في وقتٍ لاحق من يوليو الماضي، بإعادة النظر في العرض والسعر المقدّمين للاستحواذ على أسهم الشركة، واصفاً قيمة العرض المقدّم بأنه لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها.

تمتلك الحكومة المصرية حصة 15% في “مدينة نصر”، بينما تمتلك شركة “بي إي جي إنفستمنت” نحو 20%، و”بي إنفستمنتس القابضة” 7.45% من أسهم الشركة.

أغلق سهم مدينة نصر للإسكان في بورصة مصر عند 2.40 جنيه بانخفاض 3.6% مستحوذاً على ثاني أعلى قيم التداولات في البورصة.

طوّرت “مدينة نصر للإسكان” ما يصل إلى 35% من محفظة أراضيها البالغة 9.5 مليون متر مربع، وتستهدف تنمية النسبة المتبقية على مدى السنوات الخمس المقبلة، وفق عبد الله سلام، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة مع “الشرق” في يونيو الماضي.