Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مدينة مصر» تدرس اقتناص أرض بمساحة لا تقل عن 400 فدان في الساحل الشمالي

كشف عبدالله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، أن الشركة تسعى للحصول على أرض في الساحل الشمالي لا تقل على 400 فدان.

وقال في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر لإطلاق شهادة ضمان “ثقة” بديل وديعة الصيانة، أن دخول السوق السعودية ما زال في مرحلة المباحثات، حيث درست الشراكة مواقع أراضٍ عديدة منها محل اهتمام كبير في الوقت الحالي، كما تم مؤخرًا عقد لقاء مع محمد بن صالح البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان NHC، فضلًا عن لقاءات مع شركات عقارية من القطاع الخاص.

وأضاف عبدالله سلام ، أن مدينة مصر ترغب في دخول السوق السعودي لتقديم قيمة مضافة ومنتج مختلف، مشيرًا إلى حاجة السوق السعودية إلى خبرة المطورين العقاريين المصريين في المجمعات السكنيات “كومباوند”.

وأوضح سلام، أن قرارات البنك المركزي المصري الأخيرة برفع الفائدة 6% وتحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه” كانت قاسية على صناعة التطوير العقاري ولكنها تساعد على استقرار وتوازن سوق العقارات حتى يتمكن المطور تسعير الوحدات.

وتوقع زيادة العقارات بسبب رفع سعر الفائدة وتعويم الجنيه وذلك بنسبة لا تقل عن 20% خلال الفترة المقبلة ما لم يحدث تغيرًا في سعر الدولار وصرف الجنيه.

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، أن طرح الدولة أراضي للبيع بالدولار يعد أزمة أمام المطورين العقاريين، مضيفاً أن الشركة لا تدر دخلاً بالعملة الأجنبية حتى تتمكن من الشراء بها، لافتاً إلى أن نحو 20% مبيعات الشركة للمصريين في الخارج.