Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مدينة مصر» تحقق نمو 54.6% في مبيعاتها التعاقدية خلال النصف الأول

سجلت شركة مدينة مصر ارتفاعا 54.6% في مبيعاتها التعاقدية خلال النصف الأول من العام الجاري لتبلغ 5.298 مليار جنيه.

وارتفعت المبيعات التعاقدية خلال الربع الثاني إلى 3.505 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 90.7%، بحسب بيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

وقالت «مدينة مصر»، إن شركتي منك للاستثمار العقاري وإيجي كان للتطوير العقاري التابعتين لها حققتا مبيعات تعاقدية بقيمة 1.45 مليار جنيه، لافتة إلى أنها لم تدرج في القوائم المجمعة عن فترة النصف الأول من العام الجاري.

وارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 22.8% لتسجل 2.199 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأرجعت الشركة تلك الزيادة إلى النمو القوي لإجمالي المبيعات التعاقدية خلال الفترة.

وارتفع مجمل الربح بنسبة 152.1% إلى 1.379 مليار جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2023، مصحوبا بارتفاع هامش مجمل الربح ليسجل 62.7% مقابل 30.6% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأشارت مدينة مصر إلى أن ذلك الارتفاع بفضل ارتفاع الإيرادات من مبيعات الوحدات الجديدة ذات هوامش الأرباح المرتفعة مقارنة بإيرادات تسليم الوحدات ذات هوامش الأرباح الأقل نسبيا.

وارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 116.1% إلى 873.1 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وصعد صافي الربح بنسبة 146.8% ليسجل 584.7 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتراجع صافي الاقتراض بنسبة 28.3% إلى 995.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة، مقابل ارتفاع المتحصلات النقدية من العملاء 1.954 مليار جنيه بمعدل نمو 19.6%.

وقال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، إن مدينة مصر نجحت في مواصلة مسار النمو والبناء على انطلاقتها القوية منذ بداية العام الجاري، لتحقق مرة أخرى نتائج مالية وتشغيلية قوية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وعلق سلام :” يأتي هذا النجاح بفضل المقومات الجذابة التي ينفرد بها سوق العقارات المصري، وفي مقدمتها مرونته أمام التحديات الاقتصادية والضغوط التضخمية الراهنة”.

وتابع: خلال النصف الأول من عام 2023، ركزت الإدارة على تنمية المبيعات والإيرادات من خلال إطلاق مشروعات جديدة، وإتمام مراحل مشروعتنا القائمة.

وأشار :” على هذة الخلفية، تمكنت الشركة من تسجيل مبيعات تعاقدية بقيمة 5.298 مليار جنيه بالإضافة إلى نجاح شركتي منك للاستثمار العقاري وإيجي كان للتطوير العقاري في تسجيل مبيعات تعاقدية بقيمة 1.45 مليار جنيه، مما ساهم في تحقيق نتائج قوية تتماشي مع أهدافنا المخططة، كما تمكنت مدينة مصر من تنمية الإيرادات بمعدل سنوي بلغ 22.8% لتبلغ 2.199 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مع مضاعفة صافي الربح إلى 584.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة”.

واختتم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب :” في إطار مساعينا لتنفيذ الاستراتيجية التوسعية خارج القاهرة أطلقنا في شهر يونيو 2023 مشروع زهو في موقع استراتيجي متميز في غرب أسيوط والذي يمثل علامة فارقة تبرهن على التزامنا برؤيتنا الابتكارية لتطوير مجتمعات عمرانية خارج القاهرة