Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مدير مشروع رواد 2030: ملتقى الشركات الناشئة فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على قصص النجاح الملهمة

الملتقى يهدف إلى التشبيك بين رواد الأعمال والجهات التمويلية

قالت غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن ملتقى الشركات الناشئة الذي أطلقته الوزارة اليوم تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، يمنح فرصة ذهبية للشباب لعرض أفكارهم والاستفادة من خبرات شباب رواد الأعمال المتواجدين في الملتقى.

قصص نجاح

وأضافت خليل أن الكثير من رواد الأعمال يعرض قصص نجاحهم الملهمة، موضحة أن قصص النجاح هذه ستكون بمثابة دافع قوى لكل شاب لديه فكرة، حتى وإن كانت بسيطة وصغيرة لتطويرها والعمل عليها ليصبح رائد أعمال.

التشبيك

وأفادت خليل أن من أهداف الملتقى هو التشبيك بين رواد الأعمال والجهات التمويلية، وإتاحة الفرصة للحديث عن مجال ريادة الأعمال، خاصة أن الملتقى يضم العديد من الخبراء في هذا المجال، فضلا عن دعم مجال ريادة الأعمال وتمويل الشركات الناشئة، ودور الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات في دعم منظومة ريادة الأعمال.

نشر فكر ريادة الأعمال

وأكدت غادة خليل أن مشروع رواد 2030 أطلق مؤخرا أكبر حملة من نوعها لنشر فكر ريادة الأعمال، وهي حملة المليون ريادي، كما أن المشروع أطلق 10 حاضنات أعمال، منها 2 في الذكاء الاصطناعي، وواحدة في السياحة، كما تم إطلاق عيادات الأعمال التي تهدف إلى تقديم الاستشارات الخاصة بالنواحي المالية أو القانونية، أو غيرها من الأمور التي يحتاجها مؤسسو الشركات.

الملتقى السنوي

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قد أطلقت اليوم الملتقى السنوي الثالث للشركات الناشئة، والذي استهل فعالياته بافتتاح معرض الشركات الناشئة، وتشمل جلساته آليات تمويل الشركات الناشئة ودوره في تحقيق التنمية الاقتصادية، ودور الحكومة والقطاع الخاص والمنظمات في دعم منظومة ريادة الأعمال.

ومن المقرر أن يشهد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات تتضمن إقامة معرض للمشروعات والأفكار الريادية، فضلًا عن استعراض عدد من قصص النجاح، كما يتضمن إقامة حفلي تخرج مديري الحاضنات خريجي برنامج” رفع كفاءة مديري الحاضنات” وأصحاب الأفكار المحتضنة في حاضنة السياحة، ويهدف الملتقى إلى نشر ودعم الدور التوعوي لريادة الأعمال في المجتمع المصري، بجانب دعم دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.