Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مدير صندوق مصر السيادي يستعرض مستقبل خطة الطاقة المتجددة وتوطين التكنولوجيا خلال بعثة BEBA في لندن

أكد أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الحضارة المصرية والإنجليزية حضارات عريقة، ولديها رؤية حساسة لما وراء التقلبات البسيطة، لافتًا إلى أن هناك شركات متعددة الجنسيات تعمل في مصر منذ أكثر من 20 أو 30 عاما، وهي تعرف أن الاستثمار طويل الأجل في مصر له جدوى كبيرة في النهاية، وهذا جزء من مهمة الوفود المصرية المتواجدة حاليا في العاصمة البريطانية لندن.

وعبر أيمن سليمان خلال لقائه مع FollowICT عن تفاؤله بفرص الاستثمار الواعدة في مصر، خلال فعاليات بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال في لندن قائلًا:”نحن متفائلون كصندوق استثماري، لأننا نرى أن الفرص واعدة في مصر، بفضل تعدادها السكاني وقدرات شبابها والنمو الاقتصادي والفرص الواعدة في الزراعة والبنية الأساسية والاستثمار، وفتح الحكومة المجال لإدخال القطاع الخاص إلى الاستثمار. كل هذه فرص جيدة جدا، ففي ظل الظروف والتحديات الحالية، يبحث العالم ورؤوس أمواله عن اقتصاد مستقر وفرص استثمارية.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى أنه من ضمن الرسائل المهمة، التي نقدمها خلال هذه البعثة، تجاوز الاقتصاد المصري لتحديات جائحة كورونا، وأن مصر لم تهتز بفعل أزمة سلاسل الإمداد العالمية، بفضل إمكانيات مصر وإنتاجها المحلي، وعلى رأسه تصدير المنتجات الغذائية، وبذلك نساهم في الأمن الغذائي لشريكنا الأوروبي، وبذلك يدرك شركاؤنا في أوروبا ارتباط أمن كل منا ببعضنا البعض، والحقيقة شهدنا توافق كبير في وجهات النظر بيننا وبين الجانب الإنجليزي.

وذكر أن تواجد البعثة في المملكة المتحدة لهدفين أساسيين، الأول هو عرض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، خاصة بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للحوافز الاستثمارية ودعم القطاع الخاص، والهدف الثاني هو التمهيد لمؤتمر COP 27 مع اقتراب تنظيم مصر له، وعرض الفرص الواعدة للاستثمارات في الاقتصاد المصري.

وأضاف:”ونحن كصندوق استثماري لدينا إنجازات جيدة للغاية في مجال إنتاج الهيدروجين والوقود الأخضر، بالإضافة إلى مشروعات تحلية المياه التي تدار بالكامل باستخدام الطاقة المتجددة، وكلها فرص استثمارية واعدة، إلى جانب توطين التكنولوجيا المتطورة في مصر، ومنها مشروع تصنيع السيارات الكهربائية. كل هذه فرص يتم تداولها وبحثها خلال البعثة، ندعوا من خلالها الشركات الإنجليزية للتوسع في استثماراتها في مصر”.

وتعقد البعثة التجارية المصرية عدة لقاءات فى العاصمة البريطانية لندن، فى إطار زيارة تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، بمشاركة حشد من الوزراء ورؤساء الشركات والبنوك ورجال الأعمال، حيث تعقد لقاءات موسعة مع مسؤولين ورؤساء شركات بريطانية لدعم الاستثمار والتعاون الاقتصادى بين مصر والمملكة المتحدة.