Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مدبولي: العمل من المنزل لموظفي الحكومة يوم الأحد أسبوعيا طوال شهر أغسطس

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تكليف العاملين بالمصالح الحكومية بالعمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أغسطس القادم، مع الأخذ في الاعتبار تقدير الوزارات.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة اليوم الخميس، أن الهدف من القرار هو ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدا تشجيع الحكومة للقطاع الخاص على اتخاذ مثل هذا الإجراء.

وقال رئيس الوزراء أنه سيتم الإعلان عن توقيتات انقطاع الكهرباء داخل محافظات الجمهورية بدءا من يوم الإثنين المقبل، مؤكدا أن مشروعات الدولة في تطوير وإنشاء محطات توليد الكهرباء هي السبب في تحقيق كثير من الاستقرار حاليا، وأنه لولاها “كانت الكهرباء هتيجي في اليوم 3 ساعات بس وباقي اليوم كله مقطوعة”.

وأكد رئيس الوزراء في حديثه على توجيه الحكومة لكل الجهات والمؤسسات والمصالح بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء للإنارة العامة، كما تم الاتفاق على استيراد شحنات إضافية من المازوت لتحقيق التوازن في شبكة إنتاج الكهرباء على مستوى الجمهورية، حيث تقدر قيمة الشحنات الإضافية من المازوت بنحو 300 مليون دولار حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

وأضاف رئيس الوزراء أن مصر تنتج كمية من المازوت وتستورد كمية أخرى، وأننا نحتاج إلى 129 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي والمازوت في وقت الذروة، وأن أزمة انقطاع الكهرباء الحالية جاءت نتيجة الارتفاع الشديد في درجة الحرارة.