Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مخترع أول جوال في العالم: دمج الهواتف في جسم الإنسان مستقبلًا

صرح مارتي كوبر، مخترع أول هاتف محمول في العالم عام 1973، بأنه يعتقد أن الهواتف ستكون مدمجة في جسم الإنسان عند مرحلة ما في المستقبل، بدلاً من أشكالها اللوحية الحالية.

وقال كوبر،  خلال مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” على هامش المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة: ستكون الهواتف مدمجة تحت جلد آذان أبناء الجيل القادم.

وأضاف، أن مثل هذه الأجهزة لن تحتاج إلى الشحن، حيث يمكن أن يعمل الجسم كشاحن مثالي لها. وأرجع ذلك إلى قدرة الجسم على توليد الطاقة من جراء تناول الطعام، مشيرًا إلى أن تشغيل سماعة الأذن تلك يحتاج إلى قدر ضئيل من الطاقة.

يرى “كوبر” أيضًا أن الهواتف الذكية أصبحت معقدة بدرجة كبيرة، ومزودة بتطبيقات كثيرة، وشاشة لا تتناسب مع انحناء الوجه البشري.

وتابع: عندما أجري مكالمة هاتفية وليس لديّ سماعة أذن، يجب أن آخذ هذه الأداة المسطحة (الهاتف الذكي) وأضعها على رأسي المنحني، وأرفع ذراعي في وضع غير ملائم.

الجدير بالذكر أن شركات ناشئة عدة تعمل على تطوير تقنيات متناهية الصغر يمكن تثبيتها داخل الجسم، وتسعى من خلالها إلى الجمع بين قدرات الحواسيب والدماغ البشري، ومن بينها شركة “نيورالينك” التابعة للملياردير “إيلون ماسك”.