Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

محمد صلاح يستقبل نائب وزير الاتصالات لبحث إجراءات الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

استقبل المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، لبحث عدد من الإجراءات الخاصة بميكنة العمل والانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربى.

أشار وزير الإنتاج الحربي، إلى أن هذا اللقاء يأتي في ضوء عرض الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتذليل المعوقات التي تواجه التنفيذ، كما تناول الجهود المبذولة للاستعداد والتجهيز للانتقال مقار المؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالبدء في الانتقال الفعلي للحى الحكومي.

وأكد الوزير أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة هو نقلة حضارية يسجلها التاريخ، وسوف يجنى ثمارها الأجيال القادمة مثلها في ذلك مثل غيرها من المشروعات القومية الكبرى، موضحاً أن تلك الأعمال يتم تنفيذها على مستوى حضاري متطور يضاهي ما يتم في كبرى الدول التي تعتمد في عملها على النظم الذكية والحديثة.

وخلال اللقاء استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى الإجراءات التي قامت بها الوزارة للإعداد لعملية الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال توفير كافة الاحتياجات اللوجيستية المطلوبة، وتوفير أجهزة تكنولوجيا الاتصالات بالوزارة لدعم التشغيل الرقما داخل الوزارة، كما تم استعراض موقف أرشفة جميع الملفات والأوراق المتداولة داخل وزارة الإنتاج الحربى وذلك في ضوء توجه الدولة نحو التحول الرقمي الكامل.

من جانبه، قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، أن وزارة الاتصالات تسعى خلال الوقت الحالي إلى الانتهاء من تنفيذ مشروعات البنية التحتية لشبكات الاتصالات والربط البيني بين سنترال العاصمة الإدارية الجديدة والشبكة الأرضية بسنترال الشروق ومدينتي بالتعاون مع المصرية للاتصالات.

وأوضح أن الوزارة انتهت من تنفيذ وربط جميع البرامج التشاركية لإدارة دولاب عمل الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، ويجري حاليا الانتهاء من أرشفة مليار وثيقة لـ 47 وزارة وجهة حكومية. كما يجري حاليًا تسليم المباني للوزارات والتشغيل الجزئي لـ 33 وزارة وجهة حكومية منتقلة للعاصمة مع عمل التجارب الحية لدولاب عمل الحكومة الجديد وإتاحة خدمات الإنترنت فائق السرعة للمباني الحكومية.

وبدوره صرح محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الوزارة حريصة على التعاون الوثيق مع وزارة الاتصالات وكافة الجهات المعنية بإجراءات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة للوصول إلى أفضل النتائج قبل البدء في النقل الفعلي لكافة القطاعات الخاصة بوزارة الإنتاج الحربى والعمل من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.