Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

محمد سالم سيف يستعرض أهمية وتأثير منصات السوشيال ميديا في دعم وسائل الإعلام

استعرض محمد سالم سيف، الإعلامي الإماراتي أهمية وتأثير منصات السوشيال ميديا في دعم وسائل الإعلام وسرعة انتشار الاخبار عبر عدد من الأدوات التي تسهم في تحقيق ذلك.

وأكد أن أهمية منصات التواصل الاجتماعي في تنامي مستمر خاصة وأنها أصبحت توازي مجريات الحياة الواقعية بمختلف نواحيها الاجتماعية والعملية والاقتصادية، الأمر الذي يعكس أهمية دورها وضرورة تضمنيها لدعم وسائل الإعلام في نقل وسرعة تناول الأخبار المتنوعة عبر الوسائل الاعتيادية.

وأشار الى أن أهمية تلك الوسائل تتنوع ما بين دعمها للقدرة على المشاركة والتفاعل مع المجتمع المحيط، الشفافية، المصداقية، والتواصل اللحظي والوصول الى قطاع عريض من الجمهور بمختلف فئاته مما يدعم القدرة على نقل وتناول الأخبار ودعم انتشاره بطريقة سريعة.

وتطرق محمد سالم سيف إلى استعراض دور وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، حيث أكد أن دورها أصبح غير مقتصر على دورها كنافذة للتواصل بين الأفراد، بل امتد وأصبح يشكل أهم أدوات التأثير في صناعة الرأي العام، الأمر الذي يعكس أهمية تناول دور تلك الوسائل بطريقة علمية للاستفادة منها مزاياها بأقصى درجة.

وأوضح أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبح تشكل أيضًا نقلة نوعية في عالم الإعلام الرقمي خلال الفترات الأخيرة، دعمت من تواصل العالم بصورة أكبر عبر طرحها حدوداً افتراضية غير مرئية، ترسمها شبكات اتصالية معلوماتية على أسس سياسية واقتصادية وثقافية وفكرية.

وأكد أن تلك الوسائل من أبرز مزاياه والذي يمكن استخدامه في مجال الإعلام ، يتمثل في التفاعل المكثف الذي تتميز به من خلال خصائص تفاعلية عالية في مدى زمني قصير، كما تتيح إمكانيات واسعة للاستقطاب .