Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

محرك بحث جوجل يعرض الإجابات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

تختبر شركة “جوجل” حاليًا عرض نتائج البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي في النتائج الرئيسية لمحرك بحثها، حتى إذا لم يكن المستخدم قد اشترك في المزايا الاختبارية لتجربة البحث التوليدي SGE.

وفي الجهة العلوية لنتائج محرك البحث تعرض جوجل قسمًا مظللًا جديدًا، مع ملخص للإجابة عن استفسارك، بالإضافة إلى روابط لمعلومات إضافية.

واستهدفت جوجل نسبة صغيرة من حركة البحث في الولايات المتحدة، لذا قد يرى الآن بعض المستخدمين في أمريكا إجابات الذكاء الاصطناعي دون الاشتراك في تجربة البحث التوليدي SGE.

وتريد جوجل الحصول على تعليقات من الباحثين الذين لم يشتركوا في تجربة البحث التوليدي SGE.

وتبدأ جوجل أولًا بمجموعة من الاستعلامات التي تعتقد أن الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يكون مفيدًا في الإجابة عنها. وغالبًا ما تكون هذه الاستعلامات معقدة، أو تتضمن أسئلة قد يكون من المفيد فيها الحصول على معلومات من مجموعة من صفحات الويب.

وفتحت جوجل في شهر مايو 2023 قسمًا لمختبرات البحث Search Labs من أجل الاشتراك في تجربة البحث التوليدي SGE المتضمنة نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي.

وحول هذه الاختبارات، قالت جوجل إنها تتمتع بثقة عالية بالجودة والقيمة التي تجلبها هذه الاستعلامات للمستخدمين.

وأوضحت الشركة أنها تعرض نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي عندما تكون إضافة فعالة وفي الحالات التي يحصل فيها الأشخاص على استجابة فضلى مقارنةً بما يرونه عبر محرك البحث.

وتختبر جوجل بعض الأشكال المختلفة، لذا فإن ما قد يراه الباحثون في التجارب قد لا تطلقه الشركة على نطاق واسع لجميع المستخدمين في هذا الاختبار.

وقالت جوجل إنه يمكنها من خلال هذه الطريقة الحصول على تعليقات ومعرفة كيف قد يجد عامة الناس هذه التكنولوجيا مفيدة.