Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مجموعة «&e» تحقق 2.4 مليار درهم أرباحاً خلال الربع الأول من 2022 وزيادة إيرادات اتصالات مصر 15%

سجلت مجموعة “&e” أرباحا صافية موحدة خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 2.4 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 3.6%، في حين بلغت قيمة الإيرادات الموحدة لـ e& خلال الفترة ذاتها 13.3 مليار درهم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 0.8% وذلك وفقا للنتائج المالية الموحدة الصادرة اليوم عن المجموعة.

وبلغت أرباح “&e” قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 6.8 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 0.5%، وبهامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51%. ووفقاً لأسعار الصرف الثابتة، فقد ارتفعت الإيرادات سنوياً بنسبة 3.5%، كما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء سنوياً بنسبة 2.8%.

كما وصلت قاعدة المشتركين في دولة الإمارات خلال الربع الأول إلى 13.1 مليون مشترك، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي “&e”إلى 159 مليون مشترك، بزيادة بلغت نسبتها 2% عن الفترة نفسها من العام الماضي.. ووافق مساهمو مجموعة e& على توزيع أرباح نقدية بواقع 0.8 درهم للسهم عن العام 2021.

وقدمت “&e”مستويات أداء عالية عبر مؤشراتها الرئيسية، مدفوعاً بالطلب المتزايد على الخدمات الرقمية وخدمات البيانات، وقدرة المجموعة على الاستفادة من شبكاتها المتفوقة.

كما حافظت “&e” على أدائها القوي، من خلال؛ عمليات الاستحواذ المدروسة، وتطوير حلول مبتكرة لجميع شرائح العملاء، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات الرامية إلى خلق المزيد من القيمة للمستهلكين والشركات والمجتمعات.

من جانبه قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة e&: «تشكل النتائج المالية للربع الأول دليلاً ملموساً على الكفاءة العالية التي بدأت فيها المجموعة الفصل الجديد من مسيرتها، في إطار تحولها لتصبح تكتلاً تكنولوجياً واستثماريا عالمياً يعمل على تمكين المجتمعات رقمياً».

وأضاف: «ستواصل مجموعة “&e” استكشاف فرص النمو الواعدة، وزيادة نطاق العروض، وتعزيز جودة الخدمات والحلول المقدمة للعملاء، وإبرام شراكات جديدة، وإطلاق مبادرات رقمية لدعم جهود الجهات الحكومية، والشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في التحول الرقمي، مستندة في ذلك على رؤيتها في إنشاء نموذج أعمال أكثر تطوراً يمكنها من استغلال الفرص التي يوفرها التطور الرقمي المتسارع لقطاعات الأعمال».

وتقدم دويدار بالشكر للقيادة الرشيدة على دعمها الدائم لقطاع الاتصالات، مؤكداً على حرص مجموعة &e على تقديم الخدمات والحلول الرائدة والمبتكرة لجميع شرائح المجتمع من خلال الحفاظ على المرونة العالية في تنفيذ الأعمال، والاستثمار في التقنيات المستقبلية، وذلك في الوقت الذي ستواصل فيه العمل على تسريع وتيرة التحول الرقمي، و بما ينعكس إيجاباً على الشركات والأفراد، ويسهم في خلق قيمة مضافة للمساهمين.

وقامت «مجموعة اتصالات» مؤخراً بتغيير هويتها المؤسسية إلى العلامة التجارية “&e”. وبما يتماشى مع استراتيجيتها لتسريع وتيرة النمو من خلال نموذج أعمال مرن، يمثل قطاعات أعمالها الرئيسية المختلفة.

أما فيما يتعلق بأعمال مجموعة “&e” في السوق المصري، قد ارتفعت إيرادات اتصالات مصر لتصل إلي 1.3 مليار درهم – نحو  6.5 مليار جنيه- فى الربع الأول من العام الحالي بزيادة 15 % عن نفس الفترة من العام الماضي، وعزت المجموعة ارتفاع الإيرادات إلي نمو أعداد المشتركين والمساهمة القوية فى إيرادات نقل بيانات المحمول فضلا عن الإيرادات الصوتية.

وأظهرت النتائج المالية للمجموعة ارتفاع مجمل الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك لتصل إلي 600 مليون درهم “3 مليارات جنيه ” فى الربع الأول من العام الحالي بزيادة 29 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت النفقات الرأسمالية فى الربع الأول من العام الحالي لتصل إلي 600 مليون درهم بزيادة 207 % عن نفس الفترة من العام الماضي، وقالت المجموعة أن النفقات الرأسمالية تشمل تكاليف الطبيف الترددي الذى حصلت عليه اتصالات مصر بقيمة 300 مليون درهم وأنه باستثناء هذه التكاليف ترتفع النفقات الرأٍسمالية للربع الأول بنسبة 45 % .