Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مجموعة e&» تحقق أرباحا صافية 2,5 مليار درهم خلال الربع الثالث من 2022

أعلنت مجموعة e& (مجموعة اتصالات سابقا) عن نتائجها المالية الموحدة للربع الثالث من العام الجاري 2022، حيث بلغت قيمة الإيرادات الموحدة للمجموعة 13 مليار درهم، وأرباحها الصافية الموحدة 2,5 مليار درهم، بزيادة سنوية 1,9%، ووفقا لأسعار الصرف الثابتة.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 5,5%، كما بلغت أرباح مجموعة e&، قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، حوالي 6,7 مليار درهم، بزيادة 6,9% وفقا لأسعار الصرف الثابتة، ما أدى إلى هامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 52%.

وقالت نتائج مجموعة e& أن عدد المشتركين في دولة الإمارات العربية المتحدة وصل إلى 13,3 مليون مشترك، بزيادة 11% عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي مجموعة e& إلى 162 مليون مشترك، بزيادة 4% تقريبا.

وبمناسبة الإعلان عن النتائج المالية للربع الثالث من العام 2022، قال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة e&: “يعكس أداء e& الفعال، خلال الربع الثالث من العام الحالي، التزام المجموعة الراسخ بتقديم المزيد من الإنجازات التي تصب في مصلحة العملاء والمساهمين وكافة فئات المجتمعات التي تخدمها، ومن أجل تحقيق ذلك، تواصل المجموعة تركيز جهودها على اعتماد نماذج أعمال جديدة ومرنة تدفع عجلة النمو من خلال الابتكار وخلق عروض قيمة جديدة”.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة e& في 23 فبراير 2022، والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن يمثل قطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة. ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة اتصالات من e& في دولة الإمارات.