Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مجموعة e& تؤكد التزامها باستكمال صفقة استحواذها على PFF رغم الخطوة الاجرائية للمفوضية الأوربية

قالت مجموعة «إي آند» إن المفوضية الأوروبية أصدرت بيانا مشيرة إلى أنها بدأت تحقيقا لتقييم عملية استحواذ مجموعة أي آند لأصول «بي بي أف تـيليكوم» PPF Telecom بموجب «لائحة الدعم الأجنبي».

استحواذ

وكانت «إي آند» قد وقعت بتاريخ 1 أغسطس 2023 اتفاقية الزامية مع مجموعة «بي بي إف» للاستحواذ على حصة 50% + 1 حصة اقتصادية في أصول شركات الاتصالات، بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية للشبكات لمجموعة «بي بي إف» في كل من بلغاريا، والمجر، وصربيا، وسلوفاكيا. ويبقي إتمام الصفقة خاضعا لاستيفاء الموافقات التنظيمية.

تحقيق

وبتاريخ أمس الموافق الـ 10 يونيو الجاري، أصدرت المفوضية الأوروبية بيانا مشيرة إلى أنها بدأت تحقيقا لتقييم عملية استحواذ مجموعة e& لأصول PPF Telecom وذلك بموجب لائحة الدعم الأجنبي.

خطوة إجرائية

وبحسب بيان «إي آند» «يعد قرار المفوضية الأوروبية بفتح تحقيق متعمق خطوة إجرائية لا تحكم مسبقا على نتيجة التحقيق. وتبقي مجموعة إي أند ملتزمة تماما بالصفقة بهدف إكمالها قبل نهاية العام».

وأكدت مجموعة «إي آند» أنها تواصل إجراء مناقشات بناءة مع المفوضية الأوروبية، وتعمل بشكل تعاوني من أجل الانتهاء من مراجعة لائحة الدعم الأجنبي التي تجريها المفوضية.

وذكرت المجموعة أنه سيتم إعلام سوق أبوظبي للأوراق المالية بأية تطورات هامة حول هذا الموضوع، وذلك وفقا لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.