Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مجموعة «بنية» توقع مذكرة تعاون مع «مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية» بمجالات التحول الرقمي والمدفوعات الرقمية

 

وقعت مجموعة “بنية” مذكرة تفاهم مع “مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية” بهدف تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي والشمول المالي والمدفوعات الرقمية.

ويُعد مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية أول وأحدث مجمع صناعي تكنولوجي متكامل للإصدارات المؤمنة والذكية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويختص المجمع بتوفير الحلول التكنولوجية المتكاملة والمركزية في تصميم و تأمين وطباعة وإصدار كافة النماذج و الإصدارات و المحررات الرسمية بأعلى مستويات التأمين بكود موحد و خاضع للمواصفات والمعايير الدولية وبتوحيد الخواص والمواصفات الفنية.

ولشهادات الميلاد و الزواج و الطلاق و الوفاة و الملكية والتعليم و الدراسات العليا ونماذج الهوية مثل بطاقات الرقم القومي و جوازات السفر الإلكترونية وتراخيص القيادة والمركبات و حمل السلاح وإقامة الأجانب داخل و خارج البلاد و الهوية الرقمية و غيرها، وصولا إلى البطاقة الذكية الموحدة للمواطن، و تتوحد كافة الإصدارات بالربط المركزي بقواعد البيانات البيومترية المركزية بالمجمع.

وتخضع كافة الإصدارات للالتزام بالاتفاقيات الدولية والقرارات الصادرة عن المنظمات الدولية والإقليمية مع توفير احتياجات البنك المركزي المصري من أوراق البنكنوت الخام بعلامات التأمين بفئاته الحالية والمستقبلية.

ووقع مذكرة التفاهم المهندس سامح العكاري رئيس مجلس إدارة “مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية”، والمهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”.

وتأتي هذه المذكرة تتويجًا لجهود ودراسات مشتركة بين الطرفين خلال الفترة الماضية للتعاون في مجال التحول الرقمي، وقام بتوقيع مذكرة التفاهم السيد المهندس سامح العكاري رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، والمهندس احمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”.

وأعرب المهندس سامح العكاري رئيس مجلس إدارة “مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية” عن سعادته بهذا التعاون، والذي يساعد في تطوير وتوفير الحلول التكنولوجية المتكاملة و المركزية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة قيام كافة أجهزة الدولة بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في ظل اتجاه الدولة إلى التحول الرقمي، والتوسع في استخدام الوثائق والمحررات المؤمنة.

لفت إلى أنه تم اختيار مجموعة “بنية” لهذه الشراكة لما تملكه من خبرات متميزة في مجال البنية التحتية والحلول التكنولوجية المتطورة، محليًا وعالميًا.

وأضاف المهندس سامح العكاري: “أن المجمع منوط طبقاً للقرار الجمهوري رقم ٢٣٢ لسنة ٢٠٢١ بتوفير العديد من الحلول التكنولوجية المتكاملة والمركزية لجهات الدولة في التحول الرقمي والشمول المالي بأحدث المعايير العالمية والمطابقة للقياسات الدولية، حيث إن سياسة المجمع هي التعاون والتكامل مع القدرات والإمكانيات المتوفرة لدى الكيانات التكنولوجية المحلية والدولية وخاصةً المتميز منها مثل مجموعه “بنيه” لما لها من خبرات في العديد من المشروعات داخل وخارج مصر.”

من جانبه قال المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، نحن سُعداء بالتعاون مع “مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية”، معربًا عن اعتزازه بالمشاركة في تطوير وتحسين الحلول التكنولوجية، والتي تعد خطوة مهمة في مجال التحول الرقمي للدولة.

لفت إلى أن “بنية” ساهمت في تنفيذ خطة التحول الرقمي في عدد كبير من المشروعات والهيئات الحكومية بمصر وخارج مصر، وتفخر دائمًا بأن تكون شريكا لأي جهة أو مؤسسة تساعد في دفع هذا التحول، بما لديها كافة من حلول وأنظمة تساعد في هذا الشأن.”

والجدير بالذكر، أن مجموعة “بنية” تشارك للعام الثاني على التوالي في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT في نسخته الخامسة والعشرين، كراعي رسمي للمعرض، والذي يقام في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة تحت شعار “The Digital Challenge”.