Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مجموعة بنية» الراعي الرسمي لمعرض Cairo ICT 2022 والأمن السيبراني نجم المعرض

عقدت شركة تريد فيرز انترناشيونال مؤتمرا صحفيا، اليوم الأحد، للإعلان عن تفاصيل الدورة 26 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا “كايرو آي سي تي” (Cairo ICT)، والمقرر انطلاقه خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري.

وقال أسامة كمال، رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز انترناشيونال المنظمة لمعرض ومؤتمر كايرو آي سي تي (Cairo ICT)، أن دورة العام الحالي ستشهد التركيز بشكل كبير على مفهوم الأمن السيبراني، كما يحظى المعرض برعاية رسمية من مجموعة بنية للعام الثالث على التوالي.

وخلال المؤتمر الصحفي، أوضح كمال أن معرض ومؤتمر Cairo ICT 2022 يشهد اكتمال عدد العارضين، كما نوه إلى أن دورة العام الجاري يصاحبها 3 أحداث أخرى مهمة، هي معرض كونكتا وحلول الدفاع والسلامة DSS، بالإضافة إلى مؤتمر المدفوعات الإلكترونية والشمول المالي PAFIX.

وحول شركاء معرض ومؤتمر Cairo ICT 2022، قال كمال أن شركة فورينت لحلول أمن المعلومات ستكون شريكا ذهبيا للمعرض، في وقت يشهد فيه العالم مجموعة من المتغيرات الاقتصادية، ويكافح من أجل البقاء آمنا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الإلكتروني.

وذكر كمال أن معرض Cairo ICT 2022 سيشهد تنظيم منتدى لأول مرة تحت اسم insurtech لتسليط الضوء علي دور التكنولوجيا في رفع كفاءة أداء قطاع التأمين خاصة وأن لديه القدرة للإنفاق على مشروعات كبيرة إلا أنه لا يزال يعاني من ناحية التطور التكنولوجي.

وأوضح كمال أنه سيتم تخصيص جلسة في المعرض للحديث عن تكنولوجيا التأمين، على أن يفتتح الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، هذا المنتدى بمشاركة ممثلين من شركات القابضة للتأمين ومصر للتأمين وجي اي جي، كما سيشهد المعرض أيضا تركيز على تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وحضر المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل دورة العام الجاري لمعرض ومؤتمر Cairo ICT 2022 كل من طارق هيبة مدير عام شركة ديل تكنولوجيز مصر، ونرمين زكي مدير تسويق شركة سيسكو في منطقة الشرق الأوسط، وخالد فوزي المدير الإقليمي لشركة فورينت في مصر، وعمر الشربيني مدير شركة سيشلد لحلول أمن المعلومات في مصر، ومحمود بدوي المدير الإقليمي لشركة كيندريل في مصر والسعودية.

وقال طارق هيبة، مدير عام شركة دل تكنولوجيز مصر، أن المؤتمر يأتي سباقا للأحداث التكنولوجية المتوقع حدوثها، معتبرا أن Cairo ICT يعد من أكبر المحافل التكنولوجية في مجال التحول الرقمي والأمن السيبراني بالمنطقة.

وأضاف هيبة أن دل تكنولوجيز ستركز خلال دورة 2022 من معرض Cairo ICT على مفهوم الحوسبة المتعددة الاستخدامات للعملاء Multi Cloud.

ولفتت نرمين زكي، مدير تسويق شركة سيسكو في منطقة الشرق الأوسط، أن شركتها تعتزم تسليط الضوء خلال المعرض كافة مشروعات عملية تسريع التحول الرقمي بالتعاون مع شركائها، منوهة أن المعرض سيشهد أيضا الاحتفال بمرور 25 عاما على إنشاء أكاديمية سيسكو التدريبية.

ونوهت زكي أن سيسكو شاركت خلال آخر دورتين من المعرض عن طريق شركائها بسبب قيود جائحة كورونا.

وأكد خالد فوزي، المدير الإقليمي لشركة فورينت في مصر، أن معرض Cairo ICT أصبح مكانا لكافة اللاعبين في القطاع لتبادل الآراء والخبرات من أجل تقديم خدمات متطورة وفتح أسواق جديدة، لافتا إلى أن شركته تعمل في مصر منذ عام 2006، وتتخصص في حلول أمن المعلومات للأفراد والمؤسسات اعتمادا على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وألمح عمر الشربيني، مدير شركة سيشلد لحلول أمن المعلومات في مصر، أن سيشلد تشارك للمرة الثانية في المعرض وتعمل بالسوق المصرية منذ عام 2016، ويعمل بها حاليا أكثر من 250 موظف، 90% منهم مهندسين، مبينا أن التواجد في دورة كايرو Cairo ICT 2022 يستهدف توعية أصحاب الأعمال بأهمية أمن المعلومات وسرية البيانات، علاوة علي تسليط الضوء على تحدي الكوادر المؤهلة للعمل بهذا القطاع.

وقال محمود بدوي، المدير الإقليمي لشركة كيندريل في مصر والسعودية، أن شركته هي إحدى الكيانات المنبثقة عن IBM العالمية، وتعمل في مجال تصميم وبناء وإدارة الأنظمة الحيوية لكافة القطاعات الاقتصادية على مستوي العالم .

ولفت بدوي إلى أن كيندريل ستحتفل خلال دورة العام الجاري من معرض ومؤتمر Cairo ICT بالعام الأول على تأسيسها، مشيرا إلى أن شركته تدير أنظمة 4 من أكبر 5 شركات طيران على مستوى العالم.

يذكر أن وزارة التعليم العالي هي ضيف الشرف خلال دورة هذا العام من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا “كايرو آي سي تي” (Cairo ICT).