Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مجموعة اتصالات تحقق أرباحا صافية موحدة 4,7 مليار درهم خلال النصف الأول من 2021

أعلنت مجموعة اتصالات Etisalat عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول من العام الجاري، والمنتهي في 30 يونيو 2021.

وحققت مجموعة اتصالات إيرادات مجمعة بلغت 26,4 مليار درهم إماراتي، بزيادة 3,2%، وبلغ صافي الربح المجمع بعد حق الامتياز الفيدرالي 4,7 مليار درهم إماراتي، بزيادة سنوية 3,9%، ما نتج عنه هامش ربح صافي بنسبة 18%، وقد بلغ صافي الأرباح المجمعة لاتصالات في نفس الفترة من العام الماضي 4,6 مليار درهم.

وبلغت الأرباح المجمعة لمجموعة اتصالات، قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين EBITDA، حوالي 13,4 مليار درهم إماراتي، ما نتج عنه هامش فوائد وضرائب وإهلاك واستهلاك دين بنسبة 51%.

ووافق مجلس إدارة مجموعة اتصالات على توزيع أرباح مؤقتة للنصف الأول من عام 2021 بقيمة 40 فلسا للسهم.

وبلغت قاعدة المشتركين في الإمارات العربية المتحدة لدى مجموعة اتصالات 12,1 مليون مشترك في النصف الأول من عام 2020، بينما وصلت قاعدة المشتركين الإجمالية إلى 156,1 مليون مشترك، بزيادة سنوية 7%.

وتعليقا على النتائج، قال معالي جاسم محمد الزعابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات: “تواصل اتصالات نموها عبر عملياتها في النصف الأول من العام، بفضل جهودنا المستمرة، وتركيزنا على رؤيتنا المتمثلة في قيادة المستقبل الرقمي، مع التزام قوي تجاه المجتمعات التي نخدمها، والقيمة التي نضيفها لمساهمينا”.

وأضاف: “نحن واثقون من أن مجموعة اتصالات ستحافظ على مكانتها الريادية في صناعة الاتصالات، مع الاستمرار في التركيز على أعمالنا الأساسية، واستكشاف فرص نمو جديدة، لضمان توجهنا الجيد نحو المستقبل بكل قدراتنا وحلولنا الرقمية”.

من ناحيته، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات: “تأتي النتائج القوية لمجموعة اتصالات، في النصف الأول من 2021، نتيجة لجهودنا المخلصة لدفع النمو وتحقيق الكفاءات، مع التزام ثابت بالأولويات الاستراتيجية الرئيسية لتمكين مستقبل رقمي ودفع التكنولوجيا الرقمية والابتكار عبر عملياتنا. وعلى الرغم من التحديات في أسواقنا الرئيسية، حققت أعمالنا نموا في الإيرادات وصافي أرباح”.

وأضاف دويدار: “نحن فخورون بأن مجموعة اتصالات كانت مساهما رئيسيا في امتلاك الإمارات لأسرع شبكة محمول في العالم، وموطنا لواحدة من أفضل شبكات النطاق العريض الثابت على مستوى العالم”.

أبرز النتائج المالية والتطورات التي حققتها مجموعة اتصالات خلال النصف الأول من عام 2021

– أكدت وكالتا التصنيف الائتماني “ستارندرد آند بورز جلوبال” و”موديز” التصنيف الائتماني المرتفع لمجموعة اتصالات، والبالغ AA-/Aa3، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

– تستكمل اتصالات بنجاح عملية إصدار سندات بقيمة مليار يورو لإعادة تمويل شريحة السندات المستحقة.

– اتصالات هي أقوى علامة تجارية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في جميع الفئات.

– شبكة اتصالات هي أسرع شبكة هاتف محمول في العالم بحسب شركة Ookla.

– اتصالات تجري بحوثها وتطور المعايير الدولية وتعلن عن خططها الطموحة الخاصة بالجيل السادس للاتصالات 6G.

– اتصالات توسع نطاق حضورها في المراكز الذكية للبيانات SmartHub، عبر افتتاح مركز بيانات ثالث ومتطور في كلباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء.

– اتصالات تطلق مركز خدمات الهاتف المحمول لقطاع الأعمال، والأول من نوعه في المنطقة، والذي يتيح لعملاء القطاع الدخول والتحكم بشكل مباشر في استخدام الهاتف المحمول.

– تشارك اتصالات مع “دبي الذكية” لتزويد الجهات الحكومية في دبي بحزمة متكاملة من خدمات الأمن والحماية السيبرانية.

– اتصالات تنضم إلى برنامج تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيادة صندوق خليفة.

– اتصالات مصر تستكمل إجراء أول اتصال صوتي عبر شبكة الجيل الرابع باستخدام تقنية IMS الافتراضية.

– اتصالات مصر توقع اتفاقية تعاون مع شركة “القناة للسكر”، والأولى من نوعها في قطاع الزراعة، لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني للمزارعين.

– اتصالات تطلق منصة التجارة الرقمية المبتكرة UAE Trade Connect بالتعاون مع 7 بنوك.

– اتصالات تطلق خدمة طلب المأكولات وتوصيلها بواسطة تطبيق “بسمات” في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتشارك تطبيق بسمات مع مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لدعم الحملة الإنسانية العالمية “100 مليون وجبة”.