Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رأسمال شركات الشخص الواحد لـ1000 جنيه

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصفى مدبولي، خلال جلسته المنعقدة اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، على عدد من القرارات المتعلقة بتيسير بيئة الأعمال، وتقديم تسهيلات جديدة للمستثمرين.

وتضمنت تلك القرارات الموافقة على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 والتي تحدد الحد الأدنى لرأسمال شركة الشخص الواحد عند تأسيس الشركة.

وأكد رئيس الوزراء، على أن الهدف من هذه القرارات هو دعم شباب المستثمرين، والشركات الناشئة، وريادة الأعمال، بما يسهم في تشجيع فرص الاستثمار.

وأوضح المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن التعديل الذي وافق عليه مجلس الوزراء تضمن تخفيض قيمة الحد الأدنى لرأسمال شركة الشخص الواحد ليصبح 1000 جنيه فقط بدلاً من 50 ألف جنيه.

وتابع عبدالوهاب، أن ذلك يأتي اتساقاً مع نهج الدولة في تبسيط وتيسير الإجراءات للمستثمرين، وتشجيع فرص الاستثمار في تأسيس تلك الشركات وتحفيز الشركات الناشئة في مجالات تكنولوجيا المعلومات وغيرها من المجالات عند تأسيس هذا النوع من الشركات في مصر والذي يتيح للشخص أن يؤسس شركة بمفرده من شركات الشخص الواحد.