Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

متحدث الحكومة: مشاورات مع صندوق قطر السيادي للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك مشاورات مع صندوق قطر السيادي للاستثمار في مصر، خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن المباحثات بين صندوق مصر السيادي ونظيره القطري، بدأت منذ فترة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن برنامج الطروحات للـ32 شركة التابعة للحكومة، سيكون على طاولة المباحثات المصرية القطرية بصورة أكثر تفصيلًا، غدًا الثلاثاء.

وذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سيقدم عرضًا وافيًا عن خطة الطروحات المصرية على الشركات القطرية، موضحًا أن الخطة تستهدف تحسين الإدارة في الشركات المطروحة، وزيادة رؤوس الأموال من الخارج، خاصة في ظل الظروف الصعبة الخاصة بنقص الاستثمارات الأجنبية المباشرة في العالم.

ولفت متحدث الوزراء، إلى أن الشركات القطرية تنوي الاستثمار في مصر بعدة مجالات كالفنادق والإنشاءات، متوقعًا زيادة إقبال الشراكات القطرية على الاستثمار في مصر، خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن «عدد الشركات القطرية العاملة في مصر 260 شركة، بإجمالي استثمارات يفوق 2 مليار دولار»، مرجعًا توقعه بزيادة الإقبال، إلى توجيهات الأمير القطري تميم بن حمد، بزيادة حجم الاستثمارات، وتشجيع المستثمرين على دخول السوق المصري أو التوسع فيه.

وأشار إلى أن الاتفاقية الموقعة اليوم، لمنع الازدواج الضريبي، تشجع الشركات القطرية على دخول السوق المصري، معقبًا: «الشركات ستكون على علم بأنها لن تحمل بأعباء إضافية، وتلك الاتفاقيات متعارف عليها في العالم كله».