Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مبيعات هواتف iPhone 15 تحطم الأرقام القياسية في الصين

على الرغم من المنافسة الشديدة بين العلامات التجارية للهواتف الذكية في السوق الصينية، تمكنت سلسلة هواتف أبل “أيفون 15” (iPhone 15) الجديدة من التفوق على السلسلة السابقة عليها “أيفون 14” (iPhone 14)، وفقا لأحد أكبر تجار التجزئة والبيع عبر الإنترنت في الصين (JD.com)، والذي عقد شراكة مع أكثر من 4 آلاف بائع لشركة أبل، لتشهد أول ساعتين من إطلاق سلسلة iPhone 15 زيادة بنسبة 253% مقارنة بالعام الماضي.

يشير ذلك إلى اهتمام كبير بهواتف أيفون الجديدة (iPhone 15)، وقد كان مفاجئا للجميع حدوث قفزة في طلبات العملاء في المدن الصينية ذات المستوى الأدنى بنحو 6 أضعاف، على الرغم من ارتفاع الأسعار، وبذلك يبدو أن هواتف iPhone 15 ستعتمد في جزء مهم من مبيعاتها على المدن خارج نطاق المدن الصينية الكبرى.

وبحسب محللي السوق، يتجاوز متوسط سعر بيع الهواتف الذكية في الصين 450 دولارا، ومن المرجح أن يستمر في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، لذا فإن الارتفاع المفاجئ في مبيعات iPhone 15 يتماشى مع اتجاهات السوق الصينية إلى حد ما.

يذكر أن أبل كشفت عن سلسلة هواتف أيفون الجديدة (iPhone 15) في الثاني عشر من سبتمبر الجاري، مع مجموعة جديدة من ساعات أبل “أبل ووتش” المزودة برقائق إلكترونية متطورة.