Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مبيعات آيفون في الصين تتراجع بنسبة 33% خلال فبراير

تراجعت شحنات “آبل” من هواتف “آيفون” في الصين بمقدار الثلث تقريبًا خلال شهر فبراير الماضي، بما يعكس استمرار تراجع الطلب على المنتج الرئيسي للشركة في أهم أسواقها الخارجية.

وشحنت الشركة الأمريكية نحو 2.4 مليون هاتف ذكي فقط الشهر الماضي، ما يمثل تراجعًا في شحنات “أيفون” بنسبة 33% على أساس سنوي، وفقاً لبيانات حكومية اليوم الثلاثاء.

وتستحوذ “آبل” على الغالبية العظمى من شحنات العلامات التجارية الأجنبية في الصين، وهي اللاعب الخارجي الوحيد الذي يتمتع بحصة كبيرة في السوق، ويمثل هذا التراجع الشهري الثاني على التوالي لمبيعاتها.

وخلال شهر يناير، شحنت آبل ما يقرب من 5.5 مليون وحدة، أو ما يقل بنسبة 39% عن شحنات الهواتف مقارنة بالعام السابق، وفقًا لبيانات الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وإجمالًا، باعت الشركة نحو 7.9 مليون جوال “آيفون” في الصين خلال أول شهرين من عام 2024، انخفاضًا من 12.6 مليون جوال في نفس الفترة من العام الماضي، ما يمثل تراجعًا نسبته 37% تقريبًا.

هذا وهبط سهم “آبل” بنسبة 0.20% إلى 170.49 دولار، في تمام الساعة 05:43 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما لامس 169.65 دولار في وقت سابق من الجلسة.