Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مبادرة رواد النيل تفتح باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج مسرعات الأعمال

أعلنت مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، عن فتح باب التقديم لرواد الأعمال والشركات الناشئة العاملة في المجالات التكنولوجية للدورة الثالثة من برنامج مسرعات الأعمال Nilepreneurs Accelerator’2023 Cycle 3، ضمن برنامج مسرعات رواد النيل التي يرعاها بنك HSBC مصر.

وقال المهندس محمد الكتاتني مدير البرنامج إن الدورة الجديدة من برنامج مسرعات الأعمال بمبادرة رواد النيل، يستهدف دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في عدة مجالات منها، التكنولوجيا المالية FIn-Tech، وتكنولوجيا الاستدامة، تكنولوجيا الزراعة Agri-Tech وغيرها من المجالات التي تكون فيها الشركة لها نشاط فعلي وتحقق مبيعات.

وأضاف أن التقديم مستمر حتى شهر ابريل، على أن تقام الدورة الثالثة من البرنامج خلال الفترة من مايو إلى نوفمبر 2023 ، ويشارك في البرنامج عدد من الخبراء والمتخصيين في المجالات التكنولوجية التي تتناولها الدورة.

وأوضح أن الدورة الثالثة من برنامج مسرعات الأعمال يستهدف دعم الشركات من خلال عدة محاور أساسية بهدف مساعدتها على ضبط أوضاعها وتأهيلها للحصول على إستثمارات وتمويلات، حيث توفر المسرعات خدمة تقييم للشركات المشاركة، وأيضا مساعدة الشركات تطوير ونمو أعمالها ووضع خططها المستقبلية بشكل جيد.

يشار إلى أن برنامج مسرعات الأعمال نجح في تخريج شركات وصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من 240 مليون جنيه، بعد حصولها على التدريب والخدمات المختلفة التي يقدمها البرنامج والذي يمكن التقديم في دورته الجديدة من خلال رابطه على موقع مبادرة رواد النيل .