Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ما هي ميزة الفيديوهات المدفوعة من «تيك توك»؟

تخطط شركة تيك توك TikTok، لإطلاق ميزة جديدة تتيح لصانعي المحتوى تقديم مقاطع الفيديو نظير مبلغ مالي.

وبحسب تقرير لموقع The Information، يمكن للناشرين تحديد مقاطع فيديو لا يمكن للمُستخدم مشاهدتها إلا بعد دفع مبلغ يبدأ من دولار أمريكي واحد.

وتأمل الشركة أن تسهم تلك الميزة في زيادة قاعدة جمهورها من المستخدمين الأكبر سنًّا وتحديدًا في الولايات المتحدة حيث تتراوح أعمار معظم المستخدمين ما بين 18 إلى 29 عامًا. كما تأمل الشركة أن يساعدها ذلك في تشجيع الناشرين على صناعة المزيد من مقاطع الفيديو بهدف تحقيق المزيد من الأرباح.

وتُعتبر هذه الخطوة شبيهةً بما تفعله المنصات المنافسة مثل يوتيوب وإنستجرام التي تتيح لصانعي المحتوى نشر مقاطع حصرية لأصحاب الاشتراكات المدفوعة بقناة الناشر لا تتوفر لعموم المستخدمين.

إضافة إلى ذلك، تنوي تيك توك زيادة الأرباح التي يحصل عليها صانعو المحتوى المجاني لقاء المشاهدات التي تحصل عليها منشوراتهم.

ووفقًا للتقرير فإن برنامج مشاركة الأرباح الذي أطلقته الشركة قبل ثلاثة أعوام قد حقق للناشرين ما يصل إلى مليار دولار من الأرباح، إلا أن الكثير من صانعي المحتوى يقولون إن البرنامج يدفع مبالغ زهيدة جدًا لمقاطع الفيديو التي لا تحقق انتشارًا واسعًا، وهو ما تريد الشركة تغييره في تحديثها القادم.

وتخطط تيك توك لاشتراط وجود حد أدنى من المتابعين يبدأ من 100 ألف متابع قبل تمكّن صانعي المحتوى من الاستفادة من برنامج زيادة الأرباح.