Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ما هي ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في تطبيق WhatsApp وكيف تستخدمها؟

الرسائل ذاتية الاختفاء هي ميزة اختيارية يمكن تشغيلها لتحقيق المزيد من الخصوصية في تطبيق الدردشة والتراسل الفوري الأشهر عالميا واتساب WhatsApp، فما هي هذه الخاصية؟ وكيف يمكنك تفعيلها واستخدامها؟

عند تفعيل خاصية اختفاء الرسائل، يمكنك ضبط توقيت تختفي فيه الرسائل تلقائيا من دردشاتك، ويكون توقيت الاختفاء بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوما من وقت إرسالها.

وعند تفعيل خاصية اختفاء الرسائل، فإن هذه الميزة تعمل على الرسائل الجديدة التي يتم إرسالها بعد تفعيل الميزة، بينما تظل الرسائل القديمة كما هي، ويمكنك تحديد محادثات بعينها تختفي فيها الرسائل، كما يمكنك تفعيل الميزة لتشمل جميع محادثاتك في تطبيق واتساب.

ولتفعيل ميزة اختفاء الرسائل في أحد محادثات واتساب، قم بفتح المحادثة، وادخل إلى قائمة الإعدادات من النقاط الثلاث الرأسية أعلى التطبيق، واختر Disappearing Messages، ثم قم باختيار التوقيت الذي تريد اختفاء الرسائل بعده، وهي 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوما، كما يمكنك إلغاء الخاصية باختيار Off.

أما إذا أردت تفعيل الميزة لجميع محادثات واتساب، قم بالدخول إلى الإعدادات Settings من القائمة الرئيسية لتطبيق واتساب، ثم ادخل على الخصوصية Privacy، ثم اختر توقيت الرسائل Default message timer، واختر التوقيت الذي تريد اختفاء الرسائل بعده.