Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ما هو المنتج التاريخي الذي تعد «هواوي» بإطلاقه خلال «الحدث الكبير»؟

تحت اسم “حدث كبير”، أعلنت العملاق الصيني “هواوي” عن عقد فعالية يوم 10 سبتمبر الجاري تحت اسم “حدث كبير”، بعد ساعات قليلة من إطلاق “آبل” لهاتفها الجديد “آيفون 16”.

ومن المنتظر أن تزيح الشركة الصينية الستار خلال الحدث عن مجموعة من المنتجات الاستهلاكية الجديدة، منها ما هو جديد لأول مرة في أسواق الهواتف الذكية.

ونشرت “هواوي” على حسابها الرسمي على شبكة ويبو الصينية، صورة للترويج لحدث 10 سبتمبر، يظهر الملصق الرئيسي للحدث جهازًا جديدًا قابلًا ثلاثي الطي مع مفصلتين متعاكستين، مما يؤكد اقتراب الهاتف الذكي المتوقع أن يحدث نقلة نوعية في الهواتف القابلة للطي وسيكون الأول من نوعه على مستوى العالم.

وتحيط “هواوي” هاتفها الثوري الجديد بسرية تامة، حيث لم تُسرب أي معلومات تقريبًا حوله سوى أنه سيتضمن طية على شكل Z، مما يشير إلى أن الشركة إما تتخذ تدابير مشددة لمنع التسريبات، أو أن الهاتف لا يزال في مرحلة النموذج الأولي وأننا سنشهد عرضًا توضيحيًا للمنتج فقط خلال الحدث.

وقال رئيس مجموعة المستهلكين ريتشارد يو عبر “ويبو” عن إقامة الحدث في 10 سبتمبر: سيُكشف خلاله عن “منتج الجيل الجديد الرائد والمبتكر والمزعزع للاستقرار في السوق” والذي استغرق خمس سنوات من العمل والاستثمار.

وأضاف يو، أنه منتج تاريخي فكر فيه آخرون ولكنهم لم يتمكنوا من صنعه.

كما تستعد “هواوي” في خطوة تشويقية أخرى، للكشف عن نسخة جديدة من سيارتها الكهربائية Aito M9. ومن المتوقع أن تحمل تصميمًا مشابهًا للنسخة السابقة، ولكن مع تصميم داخلي بخمسة مقاعد كما جاء في الملصق الرسمي للحدث الذي يعد بتلبية “كل خيال لحياة فاخرة”.

كما يتوقع أن يتم الكشف عن الساعة الذكية المنتظرة، هواوي واتش GT5 وساعة واتش D2 وكلاهما سيكون مزود بتقنيات تتبع اللياقة الجديدة من الشركة TruSense.

ومن المنتظر أن تطلق شركة “آبل”، إصداراتها الجديدة من هواتف “أيفون” وملحقاتها في 9 سبتمبر، وستحاول إقناع المستهلكين بالمزايا التي تدفعهم لترقية أجهزتهم.

وفي الصين، دفعت “هواوي” شركة “أبل” خارج أكبر خمس شركات مصنعة لأجهزة المحمول في الربع الثاني، بعد تمكنها من استعادة حصتها في سوق الأجهزة عالية الجودة بسلسلة “Mate 60” التي تعمل بشريحة متطورة.

واختيار هواوي يوم 10 سبتمبر للكشف عن منتجها ليس مصادفة، حيث تهدف هواوي إلى وضع منتجها الجديد كمنافس مباشر لأحدث عروض شركة آبل.