Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ما قصة الروائح الغريبة التي تخرج من أجهزة أبل وسامسونج الجديدة؟

اشتكى بعض مستخدمي أجهزة آبل وسامسونج من خروج “روائح غريبة” عند استخدام أجهزتهم الجديدة التي خرجت للأسواق مطلع العام الجاري.

ذكر مستخدم لحاسوب MacBook Air الذي يأتي بمعالج M3، إنه يشعر برائحة ومذاق المعادن في أنفه وفمه.

بينما اشتكى مئات المستخدمين من وجود رائحة أقرب للبلاستيك المحترق عند استخدام قلم S Pen بهاتف سامسونج جلاكسي S24 ألترا.

وقال أحد الأشخاص عبر منتدى شكاوى المستخدمين على موقع “ماك رومرز” إنه يشعر بطعم غريب في فمه “مالح بعض الشيء وأقرب إلى نكهة المعادن”، وذلك بعد استخدام جهاز MacBook Air بلونه الأسود Midnight لمدة 10 دقائق.

وأشار إلى أنه ليس متأكداً مما إذا كان هذا سببه استنشاق بعض الأبخرة من الجهاز، أم أن بعض المواد الكيميائية من هيكل الجهاز التصقت بيديه خلال الاستخدام ووصلت إلى أنفه وفمه.

يُذكر أن حواسيب MacBook Air الجديدة باللون الأسود، تمت معالجتها بطريقة الأنودة Anodization، التي تمنحه لمعاناً ومظهراً مميزاً.

وفي السياق ذاته، اشتكى عدد كبير من مستخدمي سامسونج جلاكسي S24 ألترا من أن رائحة تشبه “الحريق” عند إخراج قلم الهاتف الذكي من مكانه.

وقال بعض المستخدمين، ممن نشروا على منتدى سامسونج للشكاوى، إن حرارة قلم سامسونج الذكي تكون مرتفعة للغاية بعد إخراجه من مكانه، مشيرين إلى أن رائحته تكون قريبة من رائحة الحرائق الناتجة عن الصدمات الكهربائية.

ولكن موظفاً في سامسونج قدَّم تفسيراً منطقياً للأمر، على المنتدى، قائلاً إن مكان القلم قريب من مكونات الهاتف الداخلية، ما يؤدي إلى ارتفاع حرارته، وهو ما ينتج عنه الرائحة الأقرب إلى احتراق البلاستيك، ولكنه أكد أن الأمر ليس خطيراً، وأن الرائحة تزول سريعاً مع الاستخدام.