Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ما زال في جعبة «آبل» الكثير.. تسريبات تكشف عن حدث آخر في 2023

يبدو أن عشاق آبل على موعد مع مجموعة جديدة من المنتجات، بعد الحديث عن حدث ثالث محتمل خلال العام الجاري، يضاف لمؤتمر المطورين الذي أقيم في مايو، وحدث الكشف عن آيفون 15 الذي أقيم في سبتمبر.

ومن المتوقع أن يكون محور الحدث الثالث أجهزة آيباد اللوحية التي تقدمها آبل للأسواق، بعد أن رصدت الشركة انخفاضا محلوظا في إيرادات آيباد، وأجهزة الحاسوب الخارق ماك.

وكانت أبل قد أطلقت الجيل الأحدث من أجهزة آيباد في أكتوبر 2022، حين أعلنت عن طرح جهاز M2 iPad Pro الداعم لشريحة M2.

ولكن هذا الإصدار قد يأتي الجيل الجديد منه خلال شهر أكتوبر الجاري بحسب أحدث التنبؤات، تشمل تقديم آبل لإصدار صغير الحجم من جهاز آيباد، iPad mini أو إصدار جديد من جهاز آيباد إير، أو الجيل الـ 11 من جهاز آيباد التقليدي.

وتشير التنبؤات أيضاً لاحتمالية تقديم آبل للجيل الجديد من إصدار أجهزة آيباد الفائق “آيباد برو”، بشاشة OLED، ومعالج M3 ولكن مع حلول عام 2024 المقبل، على الأرجح بالتزامن مع مؤتمر المطورين.

علاوة على ذلك، طالت التكهنات الأجيال الجديدة من أجهزة ماك، حيث تخطط آبل لإطلاق جهاز Mac بمعالج M3 على غرار الإصدارات الجديدة القادمة من أجهزة آيباد.

أو جيل جديد من جهاز MacBook Air يعمل بشاشة بحجم 13 بوصة، وإصدارا آخر جديدا من جهاز MacBook Pro، وإصدار جديد من حاسوب أبل الصغير Mac mini أو جهاز iMac بحجم شاشة 24 بوصة، وهذه الإصدارات المتوقعة، تصل جميعها على أغلب تقدير بحلول عام 2024 المقبل.

وقدمت آبل هذا العام، أول نظارة للواقع المعزز تنتجها، وهي نظارة “فيجن برو”، والإصدارات الجديدة من هاتف آيفون 15.