Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ما تريد معرفته عن خدمة طلبات مارت «Dark Stores»

في ظل تزايد الاعتماد على خدمات التجارة الالكترونية للمواطنين بسبب اجراءاتت كورونا، بدأت الشركات في توسيع قاعدة العملاء المستهدفين من خدماتها الإلكترونية لجدب أكبر شريحة مستهدفة من الجمهور، وفي هذا السياق أعلنت شركة طلبات المتخصصة في مجال توصيل المنتجات الغذائية والبقالة في الشرق الأوسط عن إطلاق خدمة طلبات مارت (talabat mart) في مصر اليوم، وهى متاجر افتراضية ” dark stores” كأول منفذ للبقالة يعمل بمفهوم التجارة السريع (Q-commerce)، حيث يتم توصيل البقالة للعملاء في غضون 30 دقيقة.

تعمل المتاجرالمظلمة والتي تُعرف أيضًا باسم (المتاجر الافتراضية أو المتاجر المخصصة للتوصيل فقط أي لا تستقبل عملاء بالفروع)، على توصيل منتجات البقالة إلى العملاء في أقل من 30 دقيقة، حسبما قالت طلبات في مؤتمر صحفي اليوم، موضحة أنه يمكن للمستخدمين طلب البقالة من متاجرها التى انطلقت فى مصر تحت أسم ” talabat mart” باستخدام خاصية تخصيص قسم البقالة للطلب من خلال التطبيق او الموقع الالكترونى الخاص بطلبات.

صرحت هدير شلبي المدير التنفيذي لشركة طلبات مصر: ” لقد توسعنا مؤخرًا في توصيل منتجات البقالة عبر ضم قائمة محلات السوبرماركت الى التطبيق و بالفعل لاقت إقبالا كبيرا من المستخدمين، ولكن مع إطلاق خدمة “talabat mart” وهي الأولى من نوعها في المنطقة، تراهن طلبات بشكل كبير على توصيل منتجات البقالة عبر تقديم حلول غير موجودة في السوق حاليا الى عملائها، و هي ثبات وقت التوصيل و جودة الخدمة ككل اضافت شلبي نحن نستهدف توفير مزايا لخدماتنا تشمل مرونة وسرعة فى الطلب من أجل جعل حياة المستهلك المصري أسهل من خلال توفير المزيد من الخدمات بالإضافة إلى المزيد من الخيارات لتعزيز تجربة الطلب عبر الإنترنت من خلال طلبات”.

أطلقت طلبات أكثر من 20 متجرًا افتراضيًا في جميع أنحاء القاهرة الكبرى، يتم تشغيلها بأحدث التقنيات المتطورة، والمصممة لتمكين إعداد الطلبات بكفاءة من قبل فريق طلبات من المحترفين و المدربين على هذه الخدمة الجديدة داخل متاجر” talabat mart ” ، وحرصت طلبات على إنشاء هذه المتاجر في مواقع استراتيجية فى المناطق المعلن عنها لضمان أفضل تجربة تسوق للبقالة و تصل للعميل في أقل من 30 دقيقة.

وتضم سلسلة المتاجر مجموعة ضخمة ومتنوعة من منتجات البقالة والمنظفات والأطعمة الطازجة ومنتجات اللحوم والوجبات الجاهزة، والتي يتم تقديمها بأسعار معقولة، لا تقبل المنافسة.

قال أحمد يسري المدير العام لطلبات مارت في مصر: ” إن عملاؤنا هم محور تركيزنا الرئيسي، ونحن فخورون بالإمكانات التى وفرناها من أجل مواجهة التحديات اليومية التى يقابلها المستهلك للتسوق من منتجات البقالة، ومع إطلاق خدمة ” talabat mart “، فنحن نشدد على أن احتياجات الأسرة المصرية أصبحت مجرد ضغطتين زر على التطبيق أو الموقع الإلكتروني، وسيتم استلام الطلب خلال وقت قياسي يقل عن 30 دقيقة. ولذلك نعتبر انفسنا فى طلبات مارت نتولى مهام قيادة فضاء التجارة السريعة حتى نصبح المتجر الإلكتروني المفضل للعملاء في جميع أنحاء مصر.”

أن ” talabat mart ” تنطلق بتوفير منتجات البقالة، لكننا نستهدف توسعا قريبا وسريعا إلى خدمة منتجات قطاعات أخرى. و بمناسبة عيد الأم هذا العام نقوم بطرح منتجات مثل الخلاطات و غلاية المياة و أدوات المطبخ المختلفة لمن يحتاج إلى شراء هدية سريعة .

طلبات هي المنصة المفضلة لطلب الطعام عبر الإنترنت في مصر، و واحدة من أكبر المنصات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث بدأت في مصر عام 1999 باسم “oltlob” عندما لم تكن معروفة خدمة توصيل الطعام عبر الإنترنت في المنطقة بأكملها؛ واستحوذت عليها Delivery Hero في عام 2017 وتم إطلاقها بحلتها التجارية الجديدة Talabat في عام 2019.

وخلال المؤتمر الصحفي، أوضحت هدير شلبي أن الشركة سجلت نموا في حجم أعمالها خلال العام الماضي بنسبة 81% نتيجة التغيرات التي حدثت بسبب فيروس كورونا والإجراءت الاحترازية التي ساهمت في نمو المبيعات عبر الإنترنت وطلب الطعام عبر التطبيق، مضيفة أن عدد أفراد الطيارين بالشركة يصل إلى 9 آلاف وأن تطبيق طلبات يضم حاليا أكثر من 13 ألف مطعم.