Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ما الجديد الذي ستقدمه «جوجل» بعد جلب الذكاء الاصطناعي لتطبيق الرسائل؟ 

تعمل شركة “جوجل” حاليًا، على إضافة ميزة جديدة مزودة بالذكاء الاصطناعي في تطبيق الرسائل الخاص بها، من شأنها الرد برسائل ذات معنى مرتبطة بسياق المحادثة أو كتابة الأشعار اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي.

وتطلق “جوجل” على الخدمة الجديدة اسم “الكتابة الذكية” أو Magic Compose، والتي من المتوقع الكشف عن مزيد من التفاصيل حولعا خلال فعاليات مؤتمر المطورين القادم Google I/O 2023 خلال شهر مايو الجاري، حيث يُنتظر الإعلان عن العديد من المزايا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وآلية تضمينها داخل التطبيقات والخدمات التابعة لها.

ويجري اختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من تطبيق رسائل جوجل Google Messages، ويمكن الوصول إليها وتفعيلها من خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيق.

وبحسب موقع 9to5google التقني، سوف تعتمد هذه التقنية على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي من أجل اقتراح ردود على الرسائل التي تصل إلى المستخدم عبر التطبيق، وكذلك المساعدة في الرد بأكثر من أسلوب، واستكمال الكتابة عندما يعجز المستخدم عن إيجاد الكلمات الملائمة.

وسيتمكن المستخدم عند تفعيل هذه الميزة، من اختيار الأسلوب الذي يود إكمال الكتابة به، سواء الأسلوب العادي أو الرسمي أو المتحمس وحتى الأسلوب الغنائي المعتمد على صياغة الأشعار. وبعد كتابة الكلمات الأولى من الرد واختيار الأسلوب المناسب، سوف تتكفل الميزة الجديدة بتجهيز رد كامل.

وإذا إن لم يكن حاضراً في ذهن المستخدم أي رد مبدئي، سوف تقترح ميزة Magic Compose ردوداً مختلفة تتماشى مع سياق المحادثة، وأكثر عمقًا وارتباطًا مقارنةً بميزة الرد الذكي Smart Reply الموجودة بالفعل حالياً في تطبيق الرسائل وقبلها في تطبيق البريد الإلكتروني Gmail.

يشار إلى أن الميزة الجديدة تخضع للتجريب في تطبيق رسائل جوجل، ويشوبها أحياناً بعض الأخطاء وخاصةً عند صياغة الأشعار التي تكون أحياناً بلا معنى (كما جرى اختبارها باللغة الإنجليزية)، كما تحتاج هذه الميزة عند العمل إلى الاتصال بالإنترنت.