Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ما الجديد الذي تقدمه جوجل في أحدث هواتفها «بكسل 7 إيه»؟

على الرغم من أن هواتف جوجل تتفق غالباً من ناحية التصميم من خلال شريط الكاميرا العريض واللافت للانتباه، إلا أن هاتفها الجديد للفئة المتوسطة “بكسل 7 إيه” (Pixel 7a) بدا مختلفاً بعض الشيء.

حجم أصغر وشاشة أوليد 
يأتي الإصدار “بكسل 7 إيه” الجديد في حجم أصغر قليلا وبشاشة أوليد قياسها 6.1 إنشات، وتمتاز بأنها ساطعة بدرجة كافية لمشاهدة مقاطع الفيديو أثناء التنقل، وتظهر الألوان بشكل واقعي، أما حواف الشاشة فتأتي في حجم أعرض قليلا من طرز بكسل الفاخرة.

المعالج الرئيسي

يعتمد هاتف Pixel 7a، على نفس المعالج المتوفر في النماذج الفاخرة، وهو “تنسور- جي 2” (Tensor-G2) المأخوذ من طراز “بكسل 7” مع الاعتماد على نفس تجهيزات الذاكرة وذاكرة الوصول العشوائي.

وبفضل هذه التجهيزات، يعمل Pixel 7a بصورة أسرع وأكثر كفاءة من العديد من الموديلات المنافسة في الفئة المتوسطة، حتى أنه يتساوى من حيث الأداء مع نماذج الفئة الفاخرة.

وتظهر كفاءة المعالج بوضوح عند استعمال الهاتف الذكي في التصوير الفوتوغرافي أو تحرير الصور. ففي ظل ظروف الإضاءة الجيدة، يلتقط المستخدم صورا رائعة بألوان واقعية مع توازن ثابت بين النطاقات الساطعة والمعتمة، وتظهر وظيفة المعالج أيضا في تفاصيل صور البورتيريه وصور الأشياء.

ذكاء اصطناعي
عند تشغيل الوضع الليلي يقوم الهاتف بكسل 7 إيه بالحد من تشوش الصورة عن طريق الذكاء الاصطناعي لتحسين نتائج التصوير، الذي يساهم أيضا في إعادة الوضوح إلى اللقطات المشوشة أو عرض درجات البشرة المختلفة بدرجة طبيعية، بالإضافة إلى توافر وظيفة الممحاة الرقمية “ماجيك إريزر” (Magic Eraser)، التي تتيح للمستخدم إزالة عناصر الصورة بنقرة إصبع، بالإضافة إلى إمكانية إخفاء اللافتات غير المرغوب فيها أو خطوط التيار الكهربائي أو الأشخاص من الصورة بسلاسة

مقرب رقمي 

لا يتضمن Pixel 7a كاميرا مقربة بصريا، لكنه يعتمد على مقرب رقمي، وتعمل هذه الوظيفة بصورة جيدة للغاية مع التقريب بدرجة الضعفين، وعند التقريب أكثر من ذلك تنخفض جودة الصورة.

وعلى الرغم من أن دقة كاميرا السيلفي تبلغ 13 ميجابكسل، وتظهر نتائج التصوير بصورة مقنعة للغاية، فإنه لا يُنصح باستعمال وظيفة “تنميق الوجه” التي تعمل على إزالة التجاعيد وعيوب البشرة، لأن النتائج تبدو غير طبيعية على الإطلاق.

تسجيلات الفيديو 

ولا تصل جودة تسجيلات الفيديو بواسطة هاتف بكسل 7 إيه إلى جودة هواتف آيفون، لكن بالنسبة لسعره، فإن هذه الجودة تبدو رائعة؛ حيث يتيح هاتف جوجل بكسل 7 إيه للمستخدم إمكانية تسجيل فيديو بدقة (4K) مع نطاق ديناميكي رائع، وبالطبع لا يمكن طلب أكثر من ذلك من هواتف الفئة المتوسطة.

تطبيق المسجل
يعمل تطبيق المسجل بجودة لا مثيل لها، وهو لا يقتصر على هواتف جوجل بكسل 7 وبكسل 7 برو، بل يعمل أيضا على الهاتف الذكي بكسل 7 إيه، ويقوم هذا التطبيق بتسجيل الكلام المنطوق في ملف صوت، ويمكنه تحويل الكلام إلى نص في الوقت الفعلي.

فترة تشغيل البطارية
وتظهر نقاط القوة أيضا في الهاتف الذكي بكسل 7 إيه من خلال فترة تشغيل البطارية التي تبلغ سعتها 4385 ملي أمبير ساعة، وتمتاز بأنها أكبر قليلا من سعة البطارية الموجودة في هاتف جوجل بكسل 7 إيه.

فعند تشغيل مقاطع الفيديو المخزنة على الهاتف، تصل فترة تشغيل البطارية إلى ما يزيد على 17 ساعة، وعند تشغيل البث على موقع يوتيوب تدوم بطارية الهاتف الذكي بكسل 7 إيه إلى 22 ساعة.

ولكن عند تشغيل الألعاب الثلاثية الأبعاد على هاتف “جوجل بكسل 7 إيه”، فإن فترة تشغيل البطارية تنخفض إلى 10 ساعات، وهي قيمة جيدة أيضا.

الشحن اللاسلكي 

وعلى العكس من الطراز السابق “بكسل 6 إيه”، يتيح هاتف “بكسل 7 إيه” الجديد وظيفة الشحن اللاسلكي، مع توافر وظيفة الشحن التقليدية عن طريق منفذ “يو إس بي- سي” (USB-C) بقدرة 23 واطا.