Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» و«سوني» تتفقان على إبقاء «كول أوف ديوتي» على أجهزة بلايستيشن

وقعت شركة مايكروسوفت، اتفاقًا ملزمًا مع شركة سوني، بشأن إبقاء سلسلة ألعاب “كول أوف ديوتي” على أجهزة بلايستيشن، بعد الاستحواذ على أكتيفجن بليزارد.

وقال فيل سبنسر، مدير مايكروسوفت للألعاب، في تغريدة له على تويتر: يسعدنا أن نعلن أن مايكروسوفت وسوني قد وقعتا اتفاقية ملزمة لإبقاء ألعاب Call of Duty على أجهزة بلايستيشن بعد الاستحواذ على أكتيفجن بليزارد، ونتطلع لمستقبل يتمتع فيه اللاعبون بخيارات أكثر لتشغيل ألعابهم المفضلة.

وتعليقّا على الاتفاقية قال براد سميث، رئيس مايكروسوفت: لقد التزمنا بمعالجة مخاوف الجهات التنظيمية ومطوري المنصات والألعاب فضلًا عن المستهلكين منذ اليوم الأول من عملية الاستحواذ، حتى بعد أن تجاوزنا خط النهاية للحصول على الموافقة على الصفقة، سنواصل التركيز على ضمان بقاء ألعاب كول أوف ديوتي متاحة للمزيد من المنصات والمستهلكين أكثر من أي وقت مضى.

ومن المقرر أن يساعد الاتفاق مايكروسوفت في إقناع الجهات التنظيمية من أجل تمرير صفقة استحواذها على شركة الألعاب أكتيفجن بليزارد مقابل 69 مليار دولار أمريكي.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن استطاعت مايكروسوفت الحصول على حكم قضائي يلغي الإيقاف الطارئ الذي طالبت به لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية لصفقة استحواذها على شركة الألعاب أكتيفجن بليزارد، التي تعد أشهر ألعابها سلسلة ألعاب كول أوف ديوتي.

ولم تنجح مايكروسوفت حتى الآن في إتمام الصفقة بسبب اعتراضات الجهات الرقابية في الولايات المتحدة وبريطانيا، حيث زعمت أن مايكروسوفت قد تعمل على جعل ألعاب أكتيفجن حصرية على أجهزة إكس بوكس الخاصة بها، وقد تمنع المنصات المنافسة من الوصول إليها.