Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» و«ألاسكا إيرلاينز» تتعاونان مع Twelve الناشئة لإنتاج وقود طائرات نظيف

أعلنت شركة “تويلف” Twelve التكنولوجية الناشئة، التي تصنع الوقود من الكربون، عن تعاونها مع شركتي “ألاسكا إيرلاينز” و”مايكروسوفت” لتعزيز إنتاج وقود طائرات منخفض الكربون.

وكان إنتاج وقود الطائرات المستدام المعروف باسم “إس إيه إف” مكلفًا حتى الآن، لكن الشركات الناشئة الجديدة تنتج الآن وقودًا نظيفًا من الكربون بتكلفة أرخص بكثير، كما يمكن أن تدفع الإعفاءات الضريبية الجديدة لإنتاج الوقود النظيف هذه الشركات بشكل أسرع.

وبحسب محطة “سي إن بي سي”، قال “نيكولاس فلاندرز” المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي: تأخذ عمليتنا ثاني أكسيد الكربون والمياه والكهرباء كمدخلات، ونستخدم الكهرباء لتفكيك ثاني أكسيد الكربون والماء، ومن ثم لدينا محفزات تعيد تجميع العناصر لصنع منتجات جديدة من بينها اللبنات الأساسية لوقود الطائرات.

وأضاف فلاندرز: انخفضت تكلفة الكهرباء المتجددة على مدى العقد الماضي، وكذلك تكلفة كل من احتجاز ثاني أكسيد الكربون، والمحلل الكهربائي، وهي التكنولوجيا التي نستخدمها لتحويل ثاني أكسيد الكربون والمياه إلى اللبنات الأساسية لوقود الطائرات.

وأوضح أن الطائرات لن تحتاج إلى تغيير بأي شكل من الأشكال لاستيعاب الوقود الجديد، الذي قال إن انبعاثاته أقل بنسبة 90% من وقود الطائرات التقليدي، ويعد هذا أمرًا ضخمًا بالنسبة لشركات الطيران التي تحاول الوصول إلى أهداف صارمة بشأن الانبعاثات.