Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» و«آبل» تعارضان إضافة Bing وiMessage لقانون الخدمات الرقمية الجديد

عارضت شركتا مايكروسوفت وآبل، إضافة (بينج) Bing و(آيمسج) iMessage لقائمة «حرّاس البوابة» الخاضعة للوائح الأوروبية الجديدة.

وذكر تقرير جديد لصحيفة “فايننشال تايمز” أن كلا الشركتين تجادلان بصورة خاصة وعلى نحو منفصل بأن خدماتهما ليست كبيرة أو قوية إلى الدرجة التي تبرر أن يُفرض عليهما قيود قانون الخدمات الرقمية المصمم لتعزيز المنافسة في مجال التقنية.

ومن المقرر أن تنشر المفوضية الأوروبية قائمة بأسماء حراس البوابة المعينين غدًا، مع تسمية الشركات بالإضافة إلى الخدمات المحددة التي تقدمها.

وستكون هذه المنصات القوية، التي تُحدَّد على أساس إيراداتها وأعداد المستخدمين، مطالبة بتلبية عدد كبير من قواعد التشغيل البيني والمنافسة.

ومن المعروف أن شركتي آبل ومايكروسوفت، بالإضافة إلى أمازون، وميتا، وألفابت، وسامسونج، و(بايت دانس)، مدرجة في القائمة، ولكن سيتعين على اللجنة تحديد الخدمات التي تخضع للوائح الجديدة.

ويُعد قانون الخدمات الرقمية الذي دخل حيز التنفيذ في أواخر الشهر الماضي، جزءًا من مجموعة من قوانين الاتحاد الأوروبي المصممة للحد من قوة شركات التقنية، إذ يركز في كيفية تعامل المنصات مع بيانات المستخدمين والإشراف.