Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» توقف paint 3D بعد 8 سنوات من إطلاقه

قررت شركة “مايكروسوفت”، إيقاف تطبيق Paint 3D على نظام التشغيل ويندوز بحلول 4 نوفمبر المقبل، بعد مرور 8 سنوات على إطلاقه في عام 2016 كجزء من تحديث Windows 10 Creators.

ويعد هذا التاريخ نهاية فترة طويلة من تقديم أدوات النمذجة والتحرير ثلاثية الأبعاد للمستخدمين، فلن يكون بإمكان المستخدمين بعده تنزيل التطبيق من متجر مايكروسوفت.

ووضعت “مايكروسوفت” لافتة داخل التطبيق تعلن عن انتهاء الدعم ووقف التحديثات للبرنامج.

وقاد “مايكروسوفت” لقرار إيقاف برنامج Paint 3D، تراجع الاهتمام بالأداة، والتي كانت تهدف في الأساس إلى استبدال برنامج Paint الكلاسيكي، إلا أن المستخدمين فضلوا برنامج Paint التقليدي.

وفي عام 2021، أزالت مايكروسوفت برنامج Paint 3D من قائمة البرامج الافتراضية المضمنة في نظام التشغيل ويندوز 10، مما جعله متاحًا كتنزيل إضافي عبر متجر مايكروسوفت.

ولم يتم اعتماد برنامج Paint 3D على نطاق واسع من قبل مستخدمي ويندوز، على الرغم من تقديمه لإمكانات جديدة مثل القدرة على إنشاء وتعديل نماذج ثلاثية الأبعاد.

يشار إلى أن “مايكروسوفت” تعمل على تحديث برنامج Paint الكلاسيكي لنظامي التشغيل ويندوز 10 و11، حيث تم مؤخرًا إضافة ميزات جديدة تشمل تحسينات في أدوات القلم والمطاط، بالإضافة إلى شريط تمرير بحجم الأداة.