Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» توسع شراكتها مع G42 لتطوير الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في الإمارات

وسعت شركة “مايكروسوفت” شراكتها مع “جي 42” Group 42، لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وبنية الحوسبة السحابية في الإمارات.

وستشمل الشراكة، توسيع “مايكروسوفت” خدمة “أزور” في الإمارات عبر “خزنة لمراكز البيانات” وهي شركة مشتركة بين “جي 42” وشركة “اتصالات” الإماراتية.

وفي بيان مشترك، قالت الشركتان، إن هذه الخطوة ستمنح القطاع العام وبعض الصناعات الأخرى في الإمارات إمكانية الوصول إلى ميزات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في منصة “أزور” التابعة لـ”مايكروسوفت”، وتساعدها على الامتثال لمتطلبات الخصوصية واللوائح المحلية.

وتتطلع الشركتان بمرور الوقت إلى تقديم حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بالصناعة في مشاريع مهمة، والتي يُحتمل أن تشمل قمة المناخ “كوب 28″، المقرر انعقادها في دبي في وقت لاحق من العام الجاري.

قال جدسون ألثوف، كبير المسؤولين التجاريين في “مايكروسوفت”: تُعد قواعد خصوصية البيانات والأمان والامتثال أولوياتنا الأساسية، ولدينا فرصة فريدة لمساعدة المؤسسات على الابتكار بشكل مسؤول.

ومن جانبه، قال بنج شياو، الرئيس التنفيذي لـ”جي 42″، إن الخطوة ستساعد الشركة على تحفيز التطورات التكنولوجية البنّاءة على امتداد أبرز القطاعات.