Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» توافق على اتفاق مبدئي يحكم استخدامها للذكاء الاصطناعي

توصلت شركة “مايكروسوفت”، إلى اتفاق مبدئي مع اتحاد عمال الاتصالات الأمريكية، لصياغة عقد نقابي يحكم استخدامها للذكاء الاصطناعي، ضمن الجهود الرامية لحماية العاملين أمام مخاوف انتشار التكنولوجيا المتطورة.

وكجزء من المفاوضات، وافقت شركة التكنولوجيا الأمريكية على بنود حول الذكاء الاصطناعي لإدراجها في عقد يغطي بضع مئات من الموظفين في استوديو ألعاب الفيديو “زينيماكس ميديا ZeniMax Media” التابعة لمطورة “ويندوز”.

وتتضمن البنود المقترحة مبادئ الذكاء الاصطناعي التي تلزم مايكروسوفت بضمان أن الأنظمة تعامل جميع الأشخاص بشكل عادل، وتمكن الجميع.

وتلتزم “مايكروسوفت” بتطبيق المبادئ عبر جميع تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة الموظفين على تحقيق قدر أكبر من الإنتاجية والرضا في العمل الذي يقومون به.

وأوضح تقرير لـ”بلومبرج”، أن الهدف هو التأكد من أن الأدوات والتقنيات تفيد العمال بدلاً من أن تلحق الضرر بهم، على أن تلتزم “مايكروسوفت” بإبلاغ الاتحاد العمالي في أي وقت قد يؤثر فيه الذكاء الاصطناعي أو أي أتمتة أخرى على العمل الذي يؤديه أعضاء النقابة.

واستحوذت “مايكروسوفت” على “زينيماكس” مقابل 7.5 مليار دولار في مارس 2021، حيث تعتبر الألعاب هي الفئة الأكثر نموًا وانتشارًا في صناعة الترفيه.