Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تنوي إطلاق متجر للألعاب على الجوالات حال إتمام صفقة أكتيفيجن بليزارد

تنوي شركة “مايكروسوفت” إطلاق متجر تطبيقات للألعاب على جوالات “آيفون”، والجوالات العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” خلال من العام المقبل، وفقاً ل”فيل سبنسر” الرئيس التنفيذي للشركة.

وربطت شركة مايكروسوفت تلك الخطوة بالموافقة من قبل المنظمين على صفقة استحواذها على “أكتيفيجن بليزارد” بقيمة 75 مليار دولار .

وأضاف سبنسر، في مقابلة مع “فاينانشيال تايمز” قبل مؤتمر مطوري الألعاب السنوي في سان فرانسيسكو، أنه من المتوقع أن تدخل القواعد الجديدة – والتي تتطلب من “آبل” و”جوجل” أن تتيح متاجر التطبيقات التي تملكها وتشاركها مع شركات أخرى- حيز التنفيذ اعتبارًا من مارس 2024 بموجب قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي.

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى أن الافتقار الحالي لألعاب الجوال كان ثغرة واضحة في قدرات الشركة، والتي كانت بحاجة إلى “أكتيفيجن بليزارد” لملئها، مضيفاً أن الألعاب الناجحة مثل “كول أوف ديوتي” و”كاندي كراش ساجا” و”ديابلو إيمورتال” وغيرها قيد التطوير، مهمة جدًا لجذب اللاعبين إلى متجر “إكس بوكس” بعيدًا عن “آبل” و”جوجل”.

واعتبر أن إتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن هو بمثابة تعزيز للمنافسة، وكسر ما سمته سلطات مكافحة الاحتكار بــ”الاحتكار الثنائي” لتوزيع الألعاب والتطبيقات بين الشركتين.