Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مايكروسوفت تكشف خريطة انقطاع خدماتها Azure و365 وأسباب الانقطاع

كشفت شركة مايكروسوفت عن خريطة الانقطاع العالمي لبعض خدماتها، مثل Azure و365، والتي أدت إلى صعوبات في الاتصال بتلك الخدمات في مختلف أنحاء العالم، خاصة لدى مستخدمي Outlook وXbox Live وMinecraft.

وقالت مايكروسوفت أن انقطاع خدمتها Azure حول العالم أصاب معظم مُعظم ولايات ومناطق الولايات المتحدة، وشرق ووسط كندا، وجنوب البرازيل، وجنوب شرق البرازيل، ووسط المكسيك، وكذلك شمال وغرب أوروبا، ووسط وجنوب فرنسا، وغرب وجنوب المملكة المتحدة، وشمال وغرب سويسرا، وشرق غرب النرويج، وشمال وغرب ألمانيا، ووسط وجنوب السويد، ووسط بولندا، وشمال إيطاليا، ووسط إسبانيا.

كما أصاب الانقطاع شرق وجنوب شرق آسيا، ووسط وغرب وجنوب الهند، وشرق وغرب اليابان، ووسط وجنوب كوريا، وشرق وجنوب شرق ووسط أستراليا، وغرب جنوب وشمال جنوب أفريقيا، ووسط وشمال الإمارات العربية المتحدة، ووسط قطر، ووسط دولة الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت شركة مايكروسوفت أن ارتفاعً غير متوقع في الاستخدام، والذي يُعرف بهجمات  (DDoS)، قد أدى إلى تدهور أداء خدمة Azure Front Door (AFD)، وقد تسبب هذا في حدوث أخطاء متقطعة وانقطاعات في الخدمة وزيادة في زمن الاستجابة، وللتخفيف من حدة هذه المشكلة، قام فريق Azure بإجراء تغييرات في إعدادات الشبكة وتحويل مسارات الشبكة إلى مسارات بديلة.

ويأتي الانقطاع الجديد لخدمات مايكروسوفتن بعد مرور 11 يومًا فقط على الانقطاع الكبير الذي تسبب فيه تحديث شركة CrowdStrike في 19 يوليو الجاري، والذي تسبب في توقف عمل 8,5 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم، وأدى إلى اضطرابات واسعة في حركة الطيران الدولي والمستشفيات ومتاجر التجزئة والتجارة الإلكترونية.