Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تفصل تطبيق تيمز عن أوفيس في أسواق الاتحاد الأوروبي

أعلنت “مايكروسوفت”، عن فصل تطبيق الاجتماعات والمراسلات “تيمز” من باقات “أوفيس 365” في أسواق الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن خفض تكلفة الاشتراك السنوي في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وسويسرا.

وقالت “مايكروسوفت” في منشور عبر مدونتها الإلكترونية، إنها قررت تقديم باقة برامجها في المنطقة الأوروبية بدون برنامج “تيمز”، مع تخفيض سعر الاشتراك السنوي في الباقة إلى 24 يورو (26 دولارًا) بداية من الأول من أكتوبر المقبل.

ووفقاً لمنشور”مايكروسوفت”، فإن العملاء الذين يمتلكون اشتراكاً يتضمن برنامج “تيمز” في الوقت الحالي يمكنهم اختيار الإبقاء على الباقة الحالية، أو التحويل إلى الباقة الجديدة التي لا تتضمن البرنامج.

وتأتي هذه الخطوة لتجنب حدوث المزيد من التدقيق في مكافحة الاحتكار، وذلك بعد أن فتحت المفوضية الأوروبية في يوليو الماضي تحقيقًا رسميًا حول احتمال اتباع “مايكروسوفت” ممارسات احتكارية من خلال إدراج برنامج “تيمز” ضمن باقة برامجها لتعزيز الإنتاجية، وإكسابه ميزة تنافسية من حيث الانتشار على حساب البرامج المنافسة، دون إعطاء العملاء الحق في اختيار التطبيق من عدمه.

وأعربت “نانا لويس ليندي” نائب رئيس “مايكروسوفت” لأعمال الشؤون الحكومية الأوروبية، عبر المدونة، عن تقدير الشركة لشفافية اللجنة الأوروبية حول مخاوفها، مؤكدة على اتخاذ خطوات جدية لإزالة تلك المخاوف.