Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تفصل تطبيق تيمز عن أوفيس عالميًا

تعتزم شركة “مايكروسوفت” بيع خدمة الاشتراك في تطبيق التواصل عبر الدردشة والفيديو “تيمز” بشكل منفصل عن “أوفيس” على مستوى العالم.

وتأتي تلك الخطوة بعد ستة أشهر من الفصل بينهما في أوروبا من أجل تجنب غرامة محتملة في الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار.

وذلك بعدما أجرت المفوضية الأوروبية تحقيقًا في ربط شركة البرمجيات الأمريكية بين “أوفيس” و”تيمز” منذ عام 2020 عندما تقدمت “سلاك” المملوكة من قبل “سيلز فورس” بشكوى.

وفي عام 2017، أضافت الشركة “تيمز” إلى “أوفيس 365” مجانًا، وحل لاحقًا محل “سكايب” للأعمال، وشاع استخدام التطبيق أثناء الوباء.

لكن رأت الشركات المنافسة أن جمع المنتجين معًا يمنح “مايكروسوفت” ميزة غير عادلة، وبدأت الشركة بيعهما بشكل منفصل في الاتحاد الأوروبي وسويسرا بدءًا من الحادي والثلاثين من أغسطس 2023.

وقد تتعرض مايكروسوفت، التي واجهت غرامات تتعلق بممارسات احتكارية في الاتحاد الأوروبي بقيمة 2.2 مليار يورو (2.4 مليار دولار) في العقد الماضي نتيجة ربط أو تجميع منتجين أو أكثر معا، لغرامة تصل إلى 10% من مبيعاتها السنوية عالميا إذا أُدينت بانتهاك قواعد مكافحة الاحتكار.

وذكر متحدث باسم مايكروسوفت بحسب “رويترز”: لضمان الوضوح لعملائنا، وسعنا الخطوات التي اتخذناها العام الماضي لفصل “تيمز” في أوروبا وسويسرا إلى العملاء حول العالم.