Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تفجر مفاجأة: آبل استخدمت Bing كورقة لمساومة جوجل 

فجر مسؤول تنفيذي في شركة مايكروسوفت، مفاجأة كبيرة في شهادته خلال المحاكمة المنعقدة بشأن مكافحة الاحتكار ضد جوجل في واشنطن.

وقال ميخائيل باراخين، رئيس قسم الإعلانات وخدمات الويب في مايكروسوفت، أهن الشركة حاولت لسنوات أن تحل محل جوجل بصفتها متصفح الويب الافتراضي عبر أجهزة آيفون.

وأشار إلى أن شركة آبل لم تكن آبل جادة أبدًا بشأن استبدال جوجل بمحرك البحث الافتراضي Bing، ومع ذلك أبقت الاحتمال قائمًا باعتباره ورقة مساومة لانتزاع مدفوعات كبرى من جوجل.

وأضاف: ليس سرًا أن آبل تجني المزيد من الأموال من Bing الموجود مقارنة باستخدامه. نحن نحاول دائمًا إقناع آبل باستخدام محركنا للبحث.

وأوضح أن مايكروسوفت اجتمعت مع آبل في عام 2021 لمناقشة الانتقال المحتمل إلى Bing، دون تحقيق أي تقدم.

وردًا على محاميي جوجل، أشار باراخين إلى أنه من غير الاقتصادي بالنسبة لمايكروسوفت أن تستثمر المزيد في التكنولوجيا لسوق البحث عبر الهاتف المحمول دون الحصول على ضمانات مهمة وثابتة للتوزيع.

وتستخدم آبل منذ عام 2003 جوجل بصفته محرك البحث الافتراضي في متصفح سفاري مقابل حصة من عائدات الإعلانات المكتسبة من خلال عمليات البحث المنفذة عبر أجهزتها.

وتزعم وزارة العدل الأمريكية أن العقد وغيره من العقود المشابهة قد سمحت لجوجل بالحفاظ بشكل غير قانوني على احتكارها لسوق البحث عبر الإنترنت.

وفي المقابل، تنفي جوجل ادعاءات الحكومة مشيرة إلى أن المستخدمين يختارون محركها للبحث لأنه الأفضل.

ولا يزال المبلغ الدقيق الذي تجنيه آبل من صفقة جوجل سريًا، مع أن وزارة العدل أشارت إلى أنه يتراوح سنويًا بين أربعة مليارات دولار وسبعة مليارات دولار، في حين يقدر المحللون أنها تجمع سنويًا ما بين 15 مليار دولار و 20 مليار دولار.