Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مايكروسوفت تعترف بوجود خطأ برمجي في ويندوز 11 بشأن ميزة Recall

تسبب خطأ برمجي في تحديث نظام ويندوز 11 الأخير، في ظهور خيار إلغاء تثبيت خاصية Recall، من قائمة خصائص ويندوز.

وأقرت مايكروسوفت بهذه المشكلة قائلة إنها تعمل حالياً على تصحيحها.

وقالت مايكروسوفت في بيان، إن هناك مشكلة تؤدي إلى ظهور Recall كخيار تحت قائمة تشغيل أو إيقاف مزايا ويندوز في لوحة التحكم بشكل غير صحيح.

وذكر براندون ليبلانك مدير المنتجات في ويندوز، أنه سيتم حل هذه المشكلة في تحديث قادم.

وظهرت Recall كميزة اختيارية في النظام مؤخراً، وهي خاصية تستخدم الذكاء الاصطناعي لأخذ لقطات شاشة لكل ما يراه أو يفعله المستخدم على حاسوبه الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 11.

وكان من المقرر أن تُطرح هذه الخاصية مع أجهزة Copilot Plus في شهر يونيو الماضي، ولكن تم تأجيل الإطلاق بعد أن أثار باحثون أمنيون مخاوف بشأنها.

وأكدت مايكروسوفت أنها لا تزال تخطط لعرض Recall بشكل تجريبي لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” لاختبار المزايا التجريبية على أجهزة Copilot Plus في أكتوبر المقبل، بعد إجراء تغييرات كبيرة على هذه الخاصية.

ويشير ظهور خاصية Recall في قائمة مزايا ويندوز إلى إمكانية السماح للمستخدمين بإزالتها بالكامل من نظام ويندوز، على الرغم من أن مايكروسوفت لم تؤكد بعد ذلك، إلا أنه قد يحدث مستقبلا.

وقد تحتاج مايكروسوفت إلى إضافة خيار “إلغاء تثبيت” Recall في النسخ المخصصة لدول الاتحاد الأوروبي من ويندوز 11 للامتثال لـ”قانون الأسواق الرقمية الأوروبي”.

واضطرت الشركة من قبل إلى إضافة خيار “إلغاء تثبيت” متصفح “إيدج” Edge في الدول الأوروبية، بالإضافة إلى خيار إزالة ميزة البحث عبر “بينج” Bing من قائمة “ابدأ” Start.