Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تطلق روبوت الذكاء الاصطناعي Security Copilot لدعم خبراء الأمن السيبراني

أطلقت شركة “مايكروسوفت” روبوت محادثة Microsoft Security Copilot، والمصمم خصيصاً لدعم خبراء الأمن السيبراني في مواجهة المشكلات وإيجاد طرق إصلاحها.

ووفقاً لبيان شركة التكنولوجيا الأمريكية، فإن Security Copilot أول منتج للأمن السيبراني يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو مطوّر خصيصًا لمساعدة المتخصصين في التحرك بسرعة ضد التهديدات الجديدة، يحتوي قاعدة البيانات الضخمة من التهديدات التي تسجلها مايكروسوفت مع خبرتها في هذا المجال لتعزيز عمل محترفي الأمن السيبراني.

وبنت مايكروسوفت تقنيتها الجديدة اعتمادًا على نموذج GPT-4 المستخدم في روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، إلا أنها صممت النموذج الجديد لمساعدة الشركات في تقييم حالتها الأمنية ومساعدتها في الكشف عن التهديدات الجديدة.

ويقدم Security Copilot واجهة يمكن للمُستخدمين من خلالها التخاطب مع النظام بلغة طبيعية، إذ يمكن لمحترفي الأمن الرقمي الطلب من النظام تقديم ملخص عن ثغرة معينة.

ويمكن تزويده بملفات وروابط ويب لفحصها، أو شيفرات برمجية لتحليلها، أو طلب الحصول على معلوماتٍ من أدواتٍ أمنية أخرى. ويمكن حفظ النتائج ضمن مساحات عمل مشتركة، تتيح للخبراء تحليلها بشكلٍ تعاوني.

ويمكن للمستخدم الضغط على زر لتأكيد الإجابة المقترحة من الروبوت أو الإشارة إلى أنها بعيدة عن الصحة، ما يساعد الخدمة على التعلم.

وذكرت الشركة أن نظامها الجديد متوفرٌ حاليًا بشكلٍ تجريبي لعدد محدود من الشركات، على أن تعمل على توفيره بشكلٍ أوسع خلال الشهور القادمة.