Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تطلق إصدارًا جديدًا من تطبيق النسخ الاحتياطي لويندوز 10

أطلقت مايكروسوفت إصدارًا جديدًا من تطبيق النسخ الاحتياطي الخاص بها لمستخدمي ويندوز 10، وذلك بعد التحديث الأخير رقم 19045.3391 للاختبار لمستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز 10.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى التطبيق الجديد من قائمة ابدأ Start، ثم اختيار برنامج النسخ الاحتياطي لويندوز (Windows Backup) من قائمة البرامج.

ويسمح التطبيق للمستخدمين بنسخ الملفات والمجلدات إلى حساب المستخدم في سحابة ون درايف. ويتيح أيضاً تذكُّر البرامج المنصبة وتفضيلات البرامج المثبتة. بالإضافة إلى حفظ إعدادات ويندوز، وتذكر كلمات مرور شبكات الواي فاي وغيرها من كلمات المرور، ونسخ كل ذلك احتياطيًا على حساب ون درايف.

ويُلاحظ أن التطبيق لا يوفر في الوقت الحالي خيار استعادة الملفات والإعدادات، مما يعزز التكهنات بشأن أن يكون التطبيق أداة للمساعدة في الانتقال من ويندوز 10 إلى ويندوز 11.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عن التطبيق الجديد أول مرة في شهر مايو الماضي مع أحد التحديثات التجريبية الخاصة بويندوز 11، وسيكون متاحًا عند إطلاق تحديث ويندوز الرسمي خريف العام الجاري.

ومن المقرر أن يصل نظام ويندوز 10 إلى نهاية الدعم خلال عام واحد. وتُواصل مايكروسوفت دعم ويندوز 10 بإصلاحات الأمان الضرورية والتغييرات الصغيرة لتحسين تجربة الاستخدام، بما في ذلك المساعدة في الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11.