Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تطرح ميزة الذكاء الاصطناعي Deep Search لجميع المستخدمين

أعلنت شركة مايكروسوفت، عن طرح ميزة “البحث العميق” Deep Search ضمن Bing Search لجميع المستخدمين.

وطرحت الشركة الميزة لفترة قصيرة في أوائل شهر فبراير، ثم أزالتها من أجل إجراء اختبارات إضافية. ثم أطلقتها مرة أخرى في وقت مبكر من هذا الشهر، وتعلن الآن رسميًا إطلاقها.

وDeep Search هي ميزة ذكاء اصطناعي توليدي اختيارية تهدف إلى مساعدة الباحثين الذين لديهم أسئلة معقدة ليس لها إجابات بسيطة.

ويمكن لجميع المستخدمين الوصول إلى Deep Search من خلال النقر على زر Deep Search الموجود في الجهة العلوية من صفحة نتائج البحث.

وقال جوردي ريباس، نائب رئيس مايكروسوفت المسؤول عن فرق الإنتاج والهندسة لمنتجات البحث والذكاء الاصطناعي: “تتاح الآن ميزة Deep search بالكامل عبر أجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة. تستخدم هذه الميزة فهرس Bing الموجود لدينا وتستفيد من GPT-4 لتوسيع الاستعلام وتحسينه ولتحديد المقاصد المحتملة”.

وأضاف: “تستغرق الميزة نحو 30 ثانية وتعيد نتائج ذات صلة كبيرة قد لا تظهر في البحث النموذجي”.

وتم تصميم الميزة بالاعتماد على فهرس الويب الخاص بمحرك البحث Bing ونظامه للتصنيف مع استخدام GPT-4.

وترتب الميزة نتائج البحث وفقًا لمدى مطابقة الصفحة لوصف Bing الموسع، إلى جانب بعض العوامل الأخرى ذات الصلة والجودة، مثل مدى تطابق الموضوع ووجود مستوى مناسب من التفاصيل ومصداقية المصدر وجدارته بالثقة ومدى شعبية الصفحة.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن ميزة Deep Search في شهر ديسمبر 2023 بصفتها محرك بحث يتعمق في استفساراتك باستخدام فهرس Bing و GPT-4 لتزويد المستخدمين بنتائج بحث مفصلة وعميقة.