Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مايكروسوفت» تطرح مساعدها للذكاء الاصطناعي Copilot لكافة الشركات

أعلنت شركة “مايكروسوفت”، عن إتاحة مساعدها الذكاء الاصطناعي “كوبيلوت” Copilot لكافة الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

جاء ذلك بالتزامن مع إطلاق الإصدار المأجور Copilot Pro للمستخدمين مع مزايا متعددة، أبرزها التكامل العميق مع حزمة تطبيقات مايكروسوفت 365 المكتبية.

والآن بإمكان عملاء مايكروسوفت المشتركين في خطط الأعمال من نوع “بيزنس ستاندارد” و “بيزنس بريميوم” إضافة مساعد كوبيلوت إلى مجموعة التطبيقات والمزايا التي يتمتعون بها، مقابل 30 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم في الشهر.

وكانت مايكروسوفت قد أتاحت مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot لعملائها من الشركات الكبرى نهاية العام الماضي، وتحديدًا الشركات المشتركة في خطط “إنتربرايس” من نوع E3 و E5 مقابل 30 دولارًا أمريكيًا لكل مستخدم، مع اشتراط وجود 300 مستخدم على الأقل.

إلا أن “مايكروسوفت” ألغت الشروط السابقة من ناحية الاشتراك في الخطط الكبرى والحد الأدنى من المستخدمين لاستهداف شريحة كبيرة من عملائها من الشركات المختلفة الحجم، لكنها حافظت على السعر نفسه الذي تقدمه لكل مستخدم في أي خطة.

يذكر أن مساعد Copilot يعتمد بالأساس على نماذج شركة OpenAI التي تطوّر روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، وتسير مايكروسوفت على خطاها في إتاحة مساعدها الخاص بنسخة مجانية وأخرى مأجورة للمستخدمين العاديين، بالإضافة إلى إصدار خاص بالشركات.